Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> شغب >> مكان شديد الحرارة

مكان شديد الحرارة


يوسف غيشان
رغم محاولاتي الدائبة منذ سنوات على تخفيض نسبة (الشبطة) والدهون الثلاثية والرباعية في دمي ، الا انني فشلت تماما ، حتى ساعة اعداد هذا البيان، إذ بعد الفحوصات السريرية والمخبرية والإشعاعية وخلافه  ، تبين بأثر قطعي وحازم وعلمي بأني ثقيل دم ع الأخير .وأن سخرياتي وضحكاتي وقهقهاتي وهمزاتي ولمزاتي ما هي الا محاولات بائسة ويائسة وفاشلة للتغطية والتمويه على ثقالة دمي المفرطة...بمعنى آخر ، أنا على اهبة (الجلطة) في اي لحظة.

لذلك ارجو ممن له مطالبة  عندي ان يستعجل للحصول عليها ، والا راحت عليه للأبد، اما من اريد منه شيئا، فليعده لي على السريع ، والا سأظهر له شبحا مزعجا بين الحين والآخر …..!!
 كما اني على استعداد ان احمل معي المعونات العينية والنقدية ممن يريد ارسالها الى الأحباب والأصحاب في العالم الأخر، ولا بأس بإرسال الكونديشينات والات صنع البوظة والمايوهات والكريمات الواقية ..اذ ان المكان الذي سأذهب اليه حار جدا.

بالمناسبة أعفي الأصدقاء والأحباب من مهمة المشاركة في سواليف العزاء والتأبين وخلافه ، فلم اكن ملتزما بها كثيرا تجاه الأصدقاء، وادعوهم- ان شاؤوا – الى التجمع حول قبري بعد أشهر ومعهم(الكرستا)، ليتسامروا معي كأني لم أمت بعد ، كما حصل مع (كانكان العوام الذي مات مرتين) في قصة جورج أمادو الرائعة.


 
(2)
 
..الدنيا حكايات ونكات ملونة بالحزن وبالفرح وبالأثنين معا أحيانا....تقول النكتة السوداء  بأن  المنظمات  الدولية التي تهتم بالصحة ومكافحة الأمراض السارية والمعدية  والأوبئة،  بأن تلك المنظمات قد تشاركت في إرسال شحنات هائلة من الأدوية إلى دولة أفريقية فقيرة  لتخليصهم من الأوبئة ... وبما أن النكتة سوداء كما أسلفنا ، فقد مات الملايين .
اندهشت المنظمات الصحية من هذا الأمر فأرسلت مندوبيها لمعرفة السبب، هناك تبين أن المواطنين لم يتعاطوا الأدوية لسبب بسيط ، وهو أن جميع تلك الأدوية كان مكتوب عليها ( تؤخذ بعد الأكل).. طبعا لا يوجد أكل هناك..بالتالي لا يمكن تنفيذ شروط الوصفة الطبية !!
..هذا ما حصل ويحصل.
 
 
 
 
ghishan@gmail.com
 
 
 



آب 2019 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
272829303112
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31123456

اخر الأخبار

المؤتمر الإقليمي الأول لمنطقة الشرق الأوسط للتداخلات القلبية

كلنا فخر بإطلاق  المؤتمر الإقليمي الأول لمنط...

الحموري يثمن الاهتمام الملكي والحكومة بالسياحة العلاجية والاستشفائية

رحب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحم...

افتتاح حضانة «الإستقلال » ضمن مشروع دعم وتفعيل وإنشاء الحضانات

بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية بسمه اسحاقات وأمين ...
عرض المزيد

النشرة الدورية