Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> وفد اعلامي من الشرق الأوسط يزور مدينة ازمير- تركيا بدعوة رسمية

وفد اعلامي من الشرق الأوسط يزور مدينة ازمير- تركيا بدعوة رسمية


بدعوة رسمية من مديرية سياحة ازمير لعدد من اهم فعاليات الاعلام الطبي والسياحي من الشرق الأوسط، تم من خلالها لقاء عدد من الفعاليات من القطاع العام والقطاع الخاص وعلى رأسهم سعادة نائب محافظ ازمير UGUR KOLSUZ / Deputy Governor  والذي أبدى ترحيباً للتعاون بين تركيا ودول الشرق الأوسط مجالات محتلفة من ترويج الأماكن السياحية في مدينة ازمير والتسويق السياحي العلاجي والتبادل للخبرات في المؤتمرات  الطبية، حيث تجرى في مدينة ازمير   الخلابة اهم  المؤتمرات  الطبية  العالمية، ورحب نائب الوالي السيد Ugur بالوفد الإعلامي  وبفريقي عمل مجلة قلب العرب ومجلة قلب الأردن، وبالسيد محمد القواسمي - مدير شركة IMC  للعلاقات العامة والتسويق السياحي وأوصى ان تصبح المجلتان شريكاً إعلامياً دائماً وان يتم التنسيق لتسويق مدينة ازمير بالتعاون مع السيد محمد القواسمي.
 
كما حدثنا فخامة نائب الوالي، عن مكانة مدينة ازمير الساحرة في الطب
 والسياحة الاستشفائية،  اضافة الى عراقة مستشفياتها، وخبرة ونجاح أطباءها منذ القدم، وان شعار الصيدلة الافعتين؛ هم اول من ابتكروه بمدينة بريغما، والتي تقام فيها أكبر واهم المؤتمرات العالمية في أكبر وأقدم مركز للمؤتمرات بالتاريخ. وحدثنا فخامة النائب عن الخطط المستقبلية للتقدم في مختلف المجالات حسب رؤية فخامة رئيس تركيا رجب طيب اردوغان، والرؤية المستقبلية بالترويج بمختلف المجالات.

كما سعدنا بلقاء مدير سياحة مدينة ازمير مراد كاراجانتا للحديث عن خصوصية السياحة العلاجية في ازمير تركيا وخصوصاً وجود المنتجعات الخاصة بالمياه المعدنية الاستشفائية التي تعالج امراض الروماتيزم والمفاصل والتي تهتم بها الدولة والوزارة لتجعل من التجربة الاستشفائية تجربة متميزة بمدينة تاريخية ذات طبيعة جمالية وثقافية عريقة يستمتع الزائر بجمالها وسحرها ورقيها مما يضفي السلام الداخلي والنقاهة التي يحتاجها كل طالبي العلاج وخص السيد كاراجانتا ازمير بوصفها انها قطعة من الجنة وكل ما تتمنى تحصل عليه في هذه المدينة المليئة بالتجارب الخلابة والحظ الجيد.

كما التقينا بنخبة من مدراء فنادق المياه المعدنية الساخنة العلاجية:- حيث تشرفنا بلقاء  مدير  فندق  ومنتجع  ALYIN YUNUS CESME  احد فنادق ضواحي ازمير - تشيشمة CESME هذه  المدينة  العريقة بتاريخها والجميلة الساحرة  باطلالاتها وبساطتها وحدثنا عن شهرة هذا المنتجع  بالعلاج بالمياه المعدنية وبإشراف  طبي، كما يمتلك الفندق  اطلاله  ساحرة على البحر والذي يمتاز رمل شاطئه  بانه  من أنقى  انواع  الرمال.

كما تشرفنا بلقاء د الباسلان رئيس مجلس إدارة فندق ومنتجع كايا وتجولنا في الفندق الذي يضم منتجع متميز بمساحة كبيرة تعطي راحة وخصوصية للمريض يضم المنتجع مركز للعلاج الطبيعي وباستخدام المياه الساخنة والمعدنية وباشراف كادر طبي من الاخصائيين والمعالجين، كما يضم الفندق منتجع متكامل يقدم باكيج خاص للتخلص من التوتر stress Case وحمام تركي بتصميم فريد من نوعه مليء بالإطلالات الرائعة والممتعة. كما يضم الفندق مركز المؤتمرات الفريد والذي يتسع الى ٢٥٠٠ شخص وتجرى فيه أشهر واهم المؤتمرات العلمية والطبية...

كما التقينا د. صالح كاراكيا مدير مركز التداوي في فندق ومنتجع بالشوفاثيرمال Balcova Thermal Otel 
وحدثنا عن قصة نجاح هذا المنتجع في علاج مئات الالاف من الحالات بالمياه المعدنية الطبيعية وباستخدام جميع تقنيات الطب الطبيعي والتأهيل حيث يتم اجراء الفحوصات الاولية والتقييم لكل حالة لوضع خطة علاجية تضمن الشفاء والتحسن بنسبة تصل الى اكثر من ٨٠٪.
وتم علاج النرويجيين وخلال خمس سنوات من علاجهم اكتشفوا ان المياه ايضا تعالج حالات انحناء الظهر (التحدب) ويتم تصحيح الانحناءات الى درجة ممتازة.
ويتم أيضا علاج كل من امراض الروماتيزم والمفاصل والام العظام وتاهيل اصابات العظام وتأهيل مرضى الدماغ والاعصاب ومرضى الفيبرومليجيا واصابات العمود الفقري.. بوجود كادر كبير من اهم الاطباء الاخصائيين والمعالجين ذوي الخبرة والعلم والشغف في علاج المرضى بطاقة ايجابية.
كل هذا اضافة الى جمال الطبيعة بوجود هذا المنتجع في وسط الطبيعة الخلابة الساحرة التي تضفي على المكان الراحة والطمأنينة للرجوع الى التوازن الطبيعي والانسجام والشفاء الروحي
كما التقينا بالسيدة سارة مديرة العلاقات الخارجية في فندق سويس اوتيل الذي هو عبارة عن فندق مليء بالقطع واللوحات الفنية التي تعطي طابع الفن والجمال والإبداع والعراقة التاريخية والخدمة المتميزة وجودة المطاعم والمرافق وحصد جائزة التميز والرفاهية العام الماضي.


كما التقينا بنخبة من مدراء المستشفيات حيث التقينا د. حسن عسكر مدير مستشفى Özel Ege Şehir Hastanesi 
وهو ايضاً مؤسس مجموعة  مراكز لغسيل الكلى في ازمير وقد  حدثنا عن المستوى الرفيع الذي يميز مستشفيات إزمير ودورهم في السياحة العلاجية، كما يضم المستشفى الاقسام الطبية في جميع التخصصات الطبية وتجرى في المستشفى جميع العمليات الجراحية ما عدا جراحة القلب، نسب النجاح تضاهي النسب العالمية، وهو معتمد لشركات التأمين. ويقع في مركز المدينة.

كما يعالج المستشفى جميع المرضى من تركيا ومختلف الدول الاجنبية والعربية ولديهم قسم خاص للولادة والنسائية والخداج وعلاج العقم وما يميزه انه بحكم حداثته حيث ان عمره ٣ سنوات فقد تم تاسيسه بناءاً على أحدث ما توصل اليه العلم من تكنولوجيا طبية وادارة ونظام وتصميم...
كما يضم المستشفى أهم الاستشاريين والكوادر الطبية ذوي العلم والخبرة، والأخلاق الانسانية والاهتمام براحة المريض والاسعار المناسبة، يعتبر المستشفى من مستشفيات الصف الاول في ازمير.


كما التقينا د. نوري نصير مدير مستشفى  HASTANESI EGEPOL  وهو رئيس  جمعية  المستشفيات الخاصة في ازمير، وقد حدثنا عن المستوى الرفيع الذي يميز مستشفيات إزمير  ودورهم في  السياحة  العلاجية، يضم المستشفى الاقسام الطبية في جميع التخصصات  الطبية  وتجرى  في  المستشفى  جميع العمليات الجراحية بنسب نجاح تضاهي النسب العالمية، وهو معتمد لشركات التأمين.
يعالج المستشفى جميع المرضى من تركيا ومختلف الدول الاجنبية والعربية 
ويضم اهم الاستشاريين والكوادرالطبية ذوي العلم والخبرة والأخلاق والانسانية ويهتمون براحة المريض وسعادته، والمستشفى حاصل على الاعتمادية ويعتبر من مستشفيات الصف الاول في ازمير.

كما سعدنا بلقاء د بولانت مدير شركة ABC  للتامين والذي يقدم الخدمة العلاجية لكل السياح والقادمين الى تركيا من خلال الشبكة الطبية المميزة، وهوايضاً ورئيس جمعية السياحة العلاجية في ازمير (IZSATU)  والذي اطلعنا على خططه المستقبلية لترويج السياحة العلاجية وقد تم بحث سبل التعاون في ترويج مدينة ازمير في السياحة العلاجية في الشرق الأوسط.

كما زرنا مصنع بروميديكال لصناعة الاثاث الطبي الأسرة وتم التعرف على مراحل الانتاج التي تتم باستخدام اجود المواد الخام التركية وبايدي عاملة تركي واشراف هندسي متقدم والمصنع حاصل على شهادة CE الاوروبية وصناعاته ذات جودة عالية وباسعار منافسة ويصدر المصنع لعدد كبير من الدول الاجنبية والعربية والتقينا بالسيدة سارة مديرة العلاقات الخاجية وتتحدث اربع لغات تركي عربي انجليزي فرنسي.

وقد ضم الوفد كل من السيد محمد القواسمي مدير عام شركة IMC للعلاقات العامة والتسويق السياحي والانسة حنان الفقهاء مدير عام ورئيس تحرير مجلتي عرب هارت وجوهارت المتخصصتين في الطب والسياحة العلاجية بالإضافة للإعلاميين السيد إبراهيم غيث والسيد رائد الفقهاء ومن الجانب التركي المستشار السياحي السيد رستم يوكسل والإعلامي التركي السيد انجن تاتليبال.

ونحن بدورنا كاعلاميين نثمن ونحترم شغفهم للعمل والتقدم ودعم مواطنيهم والارتقاء في الحفاظ على أصالة مدينة ازمير وترويجها بكافة الميادين التجارية والصناعية والصحية والسياحية.
 
فقد كان في استقبال فخامة النائب لنا وجميع الجهات الحكومية والخاصة وكرم ضيافتهم بالغ الأثر، اذ نقدر ونحترم ونتشرف بهذا اللقاء التاريخي الذي ينم عن طيب العلاقات الاردنية التركية عبر التاريخ، والثقة المتبادلة بجدية البلدين وسعيهما الدائم والعمل الدؤوب للوصول الى مقاييس عالمية في رفعة البلدين، وفقنا الله واياكم للتعاون المستمر لمصلحة اوطاننا.
في الختام نشكر سعادة مراد كاراجانتا مدير السياحة في ازمير على هذه الفرصة لاستكشاف هذا المكان الساحر، وكل الشكرللمنظمين ولأستاذنا الكبير رستم يوكسل على كل الترتيبات العظيمة ونخص بالشكر شركة طيران بيجاسوس وفندق سويس هوتيل وفندق التين يونس وفندق كايا وفندق ومنتجع بالتشوا ثيرمل هوتيل وشركة بيتولا للسياحة والاعلاميين السيدة فوليا والسيد احمد اكتاش.
 
 
https://www.youtube.com/watch?v=tAhdhqPnB7k
http://www.altinyunus.com.tr/en/default.aspx
http://www.balcovatermal.com/Defaulteng.aspx
http://www.sundentalclinic.com/
http://www.kayahotels.com/en-US/hotels/city-hotels/kaya-izmir-thermal-convention
http://promekmedical.com/
https://www.youtube.com/watch?v=2BRIi58pLFA
https://www.swissotel.com/hotels/izmir/
http://www.egesehirhastanesi.com/
www.egepolhastanesi.com
https://www.youtube.com/watch?v=Iq91B94pUK4
http://www.meryemana.info/
https://www.youtube.com/watch?v=WIbGXpqY2as
 



تشرين الأول 2018 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
293012345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789

النشرة الدورية