Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> أمراض جلدية وتناسلية >> نصائح جمالية للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين/ د.حسين كريشان

نصائح جمالية للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين/ د.حسين كريشان


ترغب العديد من السيدات في الحفاظ على جمالها عند التقدم في العمر خلال مرحلة الثلاثينيات والاربعينيات٬ اختيار مستحضرات العناية المناسبة مع اتباع روتين العناية بالبشرة هي أهم الوسائل التي تساعدك على تجنب العديد من مشكلات الشيخوخة. فلا يهم أبدا في أي مرحلة عمرية أنت٬ لكن الأهم أن تحبّي نفسك٬ وتعتني بجمالك .
بالطبع إن إيجاد مستحضرات العناية المناسبة واتباع النصائح المخصصة لفترة الأربعينيات قد يكون أمر شاق.
لكن بالمحافظة على ذلك ٬ فسوف تتمتعين ببشرة شابة وجميلة خالية من الكثير من العيوب .
إليك بعض النصائح الفعالة للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين:
تقشير البشرة:
احرصي على تقشير البشرة بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميت اختاري الانواع المناسبة لبشرتك من المقشر. فإن كنت من أصحاب البشرة الجافة ٬ فستحتاجين لاستعمال مقشر كريمي يساعد على تنظيف البشرة مع الترطيب. أما في حالة البشرة الدهنية ٬ استخدمي جل مقشر يساعد على التحكم في افراز الزيوت مع تنظيف البشرة
لا تهملي الترطيب:
فمع التقدم في العمر ٬ تصبح البشرة أكثر جفافا نتيجة لضعف نشاط الغدد الدهنية، استخدمي كريم مرطب خفيف يساعد على تنعيم البشرة وتغذيتها .
اعتني بعينيك:
الخطوط العينين لتغذيتها والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد خاصة أثناء النوم
تجنبي أشعة الشمس:
حاولي قدر الإمكان تجنب أشعة الشمس فإن كان من اللازم الخروج والتعرض لأشعة الشمس ٬ فاحرصي على استعمال الواقي من الشمس. فالتعرض المستمر لأشعة الشمس قد يتسبب في تلف خلايا البشرة. استعملي واقي من الشمس مع معامل الحماية من الشمس 15 على الأقل .
تخلصي من البقع الداكنة:
الندبات ٬ البقع الداكنة ٬ النمش ٬ والصبغات الزائدة كلها من علامات الشيخوخة. استعملي مصحح لبقع البشرة ويفضل الذي يحتوي على فيتامين سي . واستخدميه على أماكن البقع الداكنة بانتظام يفضل استشارة طبيبك الجلدية .
تقنيه البلازما الغنية بالصفائح الدمويةPRP
تعتبر قفزة هائلة في مجال التجميل وعلاج مشاكل البشرة والشعر وأصبحت تأخذ اهتمام من الأطباء على مستوى العالم ومن أحدث الطرق المستخدمة في عملية تجديد الخلايا. فمع تقدم العمر يفقد الجلد العديد من الكولاجين المسؤول عن النضارة والحيوية للبشرة ٬ فالكولاجين عباره من بروتين يشكل معظم الطبقة الثانية من الجلد وهذا البروتين يعطي البشرة النضارة والحيوية ويعمل على تماسك وقوة الجلد. تقوم هذه التقنيه “ PRP “على تحفيز انقسام الخلايا الجذعية التي هي خلايا بدائيه لها القدره على الانقسام والتكاثر لتعطي انواعاً مختلفة من الخلايا الجذعية المتخصصه كخلايا الجلد المسؤولة عن تجديد الخلايا التالفة مما يؤدي الى انتاج الكولاجين الذاتي للجسم وتجديد الأنسجة وتقليل عملية شيخوخة الجلد الوجه والرقبة والايدي ايضا يمكن تحفيز الخلايا الجذعية من فروة الرأس.
اتبعي نظام غذائي متوازن:
احرصي على تناول وجبات غذائية متوازنة. تناولي الخضروات والفواكه الطازجة خلال نظامك الغذائي. اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء خلال اليوم ٬ حيث يساعد ذلك على تنقية الجسم من السموم. تجنبي التدخين ومشروبات الكافيين فقد تضر ببشرتك .
الكريمات الليلية:
استخدمي الكريمات الليلية للعناية بالبشرة بانتظام كجزء من روتينك اليومي. أيضا ٬ لابد من إزالة الماكياج باستخدام منظف خفيف للبشرة لإزالة جميع الرواسب على البشرة. واحرصي أيضا على استخدام الكريم الليلي قبل الذهاب للنوم ٬ كي تتمتعي ببشرة مشرقة ونضرة مع الاستخدام المنتظم .
الفحص الدوري:
قومي بزيارة طبيب الجلدية كل ستة أشهر للكشف عن أي خلل قد يصيب البشرة وعلاجة أحبي نفسك وحافظي على اللياقة البدنية..
فهذه هي أهم العوامل كي تحتفظي بجمالك. كوني جميلة من الداخل ٬ واذهبي للتمشية في الحدائق للحفاظ على لياقتك البدنية. احرصي دائما على الأفكار الإيجابية ٬ فينعكس ذلك على بشرتك.

د.حسين كريشان
استشاري أمراض وجراحة الجلد
والتجميل الطبي والعلاج بالليزر__
 



أيلول 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
2627282930311
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30123456

اخر الأخبار

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية أطباء العيون

انطلقت أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية أطبا...

المؤتمر الدولي الثالث عشر لأطباء العيون الاربعاء

تعقد جمعية أطباء العيون الأردنية في نقابة الاطباء ...

افتتاح فعاليات مؤتمر ناما الطبي الدولي

افتتح وزير الصحة الدكتورمحمود الشياب المؤتمر العال...
عرض المزيد

النشرة الدورية