Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> صحة المرأة >> نحت الجسم بدون جراحة / بقلم : د. لانا بطارسة

نحت الجسم بدون جراحة / بقلم : د. لانا بطارسة


نحت الجسم بدون جراحة

ازداد في الآونة الأخيرة الحديث عن أجهزة وطرق لتنحيف الجسم وتصحيح منحنياته، ويمكن القول بأن نحت الجسم هو أي إجراء أو معالجة أو عملية ينتج عنها إنقاص إنشات من محيط المنطقة المعالجة مثل البطن والأفخاذ والمؤخرة، ويكون النحت اما جراحيا كعمليات شد البطن أو شفط الدهون، أو غير جراحي، وهو موضوع حديثنا .
الطرق غير الجراحية تعتمد على نحت الجسم دون إحداث شق جراحي، وذلك بالتأثير على النسيج الدهني تحت الجلد وتحفيز انكماشه وتكسيره ويتم ذلك بعدة طرق أشهرها :
1-    التبريد Cryolipolysis  .
2-    الليزر diode laser , LLLT .
3-    الموجات الطويلة  Radiofrequancy  .
4-     الأشعة تحت الحمراء .
5-    الموجات فوف الصوتية .
6-    المساج .
7-    الميزوثيربي .
* التبريد Cryolipolysis
Cryo  تعني بارد و lipolysis  وتعني تحطيم الدهن، ومن المعروف عن الخلايا الدهنية حساسيتها الشديدة للبرودة  واعتماداً على ذلك يتم تعريض الدهن في المنطقة المراد علاجها للحرارة المنخفضة جداً بواسطة أجهزة الـ Cryolipolysis  مما ينتج عنه تحطيم الخلايا الدهنية ويتم التخلص من نتاج هذه العملية بالأوعية الليمفاوية .
تحتاج الجلسة الواحدة حوالي الساعة والنصف و يعود المريض مباشرة بعدها لممارسة حياته الطبيعية . ويحتاج المريض إلى شهرين لرؤية النتيجة، وقد تقلل الجلسة الواحدة حتى 20% من كمية الدهن الموجودة .
* الليزر :  
و هو نوعان
1-    Diode laser   حيث تتعرض المنطقة المراد علاجها لليزر الذي يخترق الجلد دون التأثير به إلى النسيج الدهني تحت الجلد فيحول الدهن الموجود إلى طاقة، وهي أكثر طريقة مشابهة لإنزال الوزن بالحمية ويشعر المريض بالفرق بعد الجلسة مباشرة
2-    الليزر منخفض الطاقة Low Level Laser Technology
ويعمل على كمش وتصغير الخلايا الدهنية وتصريف الناتج بالأوعية اليمفاوية  ويحتاج المريض إلى 6 جلسات أو أكثر ويشعر بالإنشات المفقودة مباشرة، ويمكنه بعدها العودة لحياته الطبيعية .
 
*الموجات الطويلة :
يتم تعريض المنطقة  المعالجة لموجات  Radiofrequancy  تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية للتقليل من سماكة النسيج الدهني ويتم تصريف الناتج بالجهاز الليمفاوي .
 
*الأشعة تحت الحمراء والفوق الصوتية والمساج :
تكون غالباً معاً إذ تعمل الأشعة على زيادة معدل الأيض و استهلاك الطاقة ويحفز المساج عملية التسوية وتصريف الناتج .
 
*الميزوثيربي
يتم حقن مزيج من مواد تعمل على تحطيم الخلايا الدهنية ويحتاج المريض لحوالي 10 جلسات وتعتمد النتيجة لحد كبير على المواد المحقونة وخبرة الطبيب وطريقة الحقن .
 
ويجب التوضيح بأن هذة الطرق لا تصلح لكل المرضى إذ يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم     BMI
للمريض ضمن المعدل الطبيعي أو شبه الطبيعي ووزنه ثابت تقريباً وتستخدم هذه الطرق لمعالجة المناطق التي لا تتحسن بالحمية والرياضة لذا يجب أولاً وضع برنامج حياة صحي يلتزم به المريض قبل وأثناء وبعد المعالجة للوصول إلى النتيجة المطلوبة .



آذار 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567

النشرة الدورية