Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> فخر الاردن >> نبذة مختصرة عن مستشفى العيون التخصصي

نبذة مختصرة عن مستشفى العيون التخصصي


تأسس مستشفى العيون سنة 1998 وهو أول مستشفى تخصصي لطب وجراحة العيون في الاردن ويعد من المستشفيات الاكثر تقدما وتطورا في المنطقة من حيث الحداثة والتقنية الطبية العالية المستخدمة في الاجهزة التشخيصية والعلاجية والتي تغطي جميع الاحتياجات اللازمة لتشخيص ومعالجة مختلف أمراض العيون . ويشرف عليه طاقم طبي وتمريضي متخصص يسانده طاقم فني متميز يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم .
يحتوي المستشفى على 67 سريرا لكافة الدرجات، 7 صالات للعمليات الكبرى ، صالة للعمليات الصغرى قسم طواريء وقسم تخدير متخصص في جراحة العيون تتبعه وحدة متكاملة للعناية الحثيثة .
كما ويحتوي المستشفى على المقصورة الملوكية الخاصة بعمليات تصحيح البصر والتي تضم أحدث الأجهزة العالمية لتصحيح البصر Femtosecand (EX 500 & FS 200 ) بالأضافة الى قسم النور لتصحيح البصر ويحتوي على ثلاثة اجهزة :
Victus Femtosecand laser وهو جهاز الوحيد في العالم يستخدم لازالة الساد بالليزر والجهاز له خصائص اخرى مثل تصحيح البصر وزراعة الحلقات في علاج القرنية المخروطية وبنفس الوقت يعمل على تقوية نسيج القرنية Cross linking  بدون استعمال المباضع الجراحية.
Allegretto 400 وهو جهاز دقيق يعمل على تقنية  Flying spot وهي تقنية تعطي نتائج دقيقة وسرعة فائقة في العلاج.
VISX STAR S4IR وهو الجهاز الأفضل في العالم للحفاظ على سماكة القرنية للأشخاص الذين تكون سماكة القرنية قليلة ولايمكن عمل تصحيح البصر وخاصة بوجود انحراف Astigmatism مختلط مع طول وقصر النظر.
ومن السمات الاساسية التي تميز المستشفى هي توفر مراكز واقسام لكافة الاختصاصات في طب وجراحة العيون حيث يحتوي على الاقسام التالية :
قسم امراض وجراحة وزراعة القرنية والتي يحوز على نسبة نجاح عالية جداً 90 % وهي تعتبر من النسب القوية في العالم.
قسم امراض عيون الاطفال والحول .
قسم معالجة الساد )المياه البيضاء او الازرق( جراحيا و بأشعة الالترا ساوند بتقنية phaco و بالليزر بتقنية
Femtosecand Laser
قسم معالجة القرنية المخروطية وذلك بعد اضافة جهاز تثبيت القرنية بالأشعة فوق بنفسجية وإضافة عمليات زراعة الحلقات في القرنية وذلك لمساعدة المريض على تحقيق الرؤية الأفضل دون الحاجة الى اللجوء الى زراعة القرنية وذلك من خلال تقنية فيمتو  سكند ليزر من دون تداخل جراحي.
قسم جراحة الشبكية والسائل الزجاجي واعتلال الشبكية الناتج عن مرض السكري وكذلك معالجة امراض اللطخة الصفراء .
قسم معالجة داء الزرق )ارتفاع ضغط العين( بالليزر او جراحيا.
قسم معالجة التهابات القزحية والطبقة الصلبة للعين.
قسم ترميم حجاج العين )محجر العين( وجراحة تجميل ويتبع هذا القسم اول مختبر لصناعة العيون الزجاجية في الاردن.
مركز النظارات الطبية والشمسية ومختلف انواع الاطارات وكذلك جميع انواع العدسات اللاصقة .
قسم الصيدلية وهي متخصصة في توفير جميع انواع الأدوية ومستلزمات ومستحضرات العيون .
مختبر فحص الجهد الكهربائي للشبكية والعصب البصري .
مركز رعاية ضعاف البصر لتدريبهم على الاستمرار في ممارسة حياتهم اليومية بالاعتماد على انفسهم خلال برامج تدريبية  وتزويدهم بأجهزة خاصة لمساعدتهم على الابصار كما تم اعتماد المستشفى مركزا دائما لمجموعة رعاية ضعاف البصر.
غرف العمليات ويتبعها مركز عنايه حثيث، مركز متطور وحديث للعنايه الحثيثه عند الحاجه.
وقد شهد مستشفى العيون ارتفاعا كبيرا في اعداد المرضى المراجعين من مختلف انحاء العالم لمختلف اقسام المستشفى والذي يعكس ثقة المواطن في الخدمات المقدمة مما فرض علينا مسؤوليات واعباء جديدة لتطوير العمل نحو الاحسن والافضل والتطور المستمر لأحدث التقنيات لخدمه المرضى حيث قامت مستشفى العيون التخصصي بخدمة )مليون وخمسمائة وستون الف مريض( من مختلف انحاء العالم وكانت وبحمدلله نسبة
الشفاء من 95 الى 98 % . وكذلك عمق الحرص لدينا في ان نكون السباقين في الحصول على التقنيات الطبية الحديثة لتقديم خدماتنا العلاجية من خلال تطبيق كل جديد بعلوم طب وجراحة العيون في العالم وللوصول لهذا الهدف حرصت ادارة المستشفى على انتهاج سياسة التدريب والتعليم المستمر لكافة كوادرها الطبية والفنية والادارية لتواكب اعلى المستويات العالمية في هذه المجالات ومن ضمن هذا التوجه قمنا بتوقيع اتفاقية مع كلية الجراحين الملكية لجامعة اسكتلندا البريطانية لاعتماد مستشفى العيون مركزا لامتحانات الزمالة البريطانية في طب وجراحة العيون ( FRCS ) كما تم اعتماد المستشفى كمستشفى تدريبي للحصول على شهادة الزماله العربيه في طب وجراحة العيون من المجلس الطبي التابع لجامعه الدول
العربية بالإضافه لعقد اتفاقية تعاون علمي اكاديمي مع معهد العيون في الكانتا في اسبانيا لتبادل الخبرات وتدريب الكوادر الطبية والفنية والادارية في المؤسستين .
ولتنفيذ سياسة التدريب والتطوير فان ادارة المستشفى تقوم وبصورة مستمرة باستضافة مشاهير الاطباء لتقديم المحاضرات واقامة الورش العلمية التدريبية وكذلك اجراء عمليات جراحية لاطلاع الكوادر الطبية في مستشفى العيون على احدث التقنيات المستخدمة في جراحة العيون .
ولتعزيز الثقة في الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى من الاردن والدول العربية الاخرى فقد اتبع مستشفى العيون اسلوب تعامل يرتكز على مفاهيم واعية ومباديء طبية سامية يسعى المستشفى من خلالها الى تقديم الافضل الخدمات للرعاية العينية وبكلف مناسبة مقارنة بتكاليف العلاج في باقي الدول الاخرى لتكون في
مقدور اوسع شريحة من المواطنين ورعايا الدول العربية .
واخيرا وليس اخرا نود هنا ان نركز على جهود الطاقم الاداري الذي يقف وراء تطور وانجاز هذا الصرح الطبي المتخصص والذي لولاه لما حققنا نجاحاتنا ومن ضمنها الحصول على شهادة نظام الجودة ISO 9002 لتقديم افضل الخدمات التشخيصية والعلاجية لامراض العيون وتحت شعار .
 



حزيران 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
272829303112
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
1234567

اخر الأخبار

جمعية المستشفيات الخاصة تشارك في معرض كازاخستان الدولي للسياحة

تشارك جمعية المستشفيات الخاصة ومجموعة من المستشفيا...

فارمسي ون تشارك باليوم الطبي المجاني مع اورانج

شاركت مجموعة فارمسي ون في اليوم الطبي المجاني الشا...

فارمسي ون تحتفل بالذكرى 71 لاستقلال الاردن

احتفلت مجموعة فارمسي ون بالذكرى الواحدة والسبعون ل...
عرض المزيد

النشرة الدورية