Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> رياضة و صحة >> ممارسة التمارين للحصول على حياة زوجية أفضل / مرام الفقهاء

ممارسة التمارين للحصول على حياة زوجية أفضل / مرام الفقهاء


أكدت دراسة أمريكية حديثة أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تنشيط الحياة الجنسية، وذلك لأن المستوى الصحي المتدني عموماً يؤدي إلى تدهور الوظائف الجنسية كغيرها من الوظائف العضوية للجسم.
التمارين الرياضية لا تفيد فقط في الحفاظ على الصحة العامة ولكنها تؤهلك لحياة جنسية سعيدة.
 
الرياضة تساعد على التغلب على مشاكل الانتصاب:
يقول الطبيب جورجي تشافارو من جامعة هارفرد للصحة العامة أن الرياضة تساعد في تفتح الشرايين والحفاظ على صحة القلب وبالتالي زيادة تدفق الدم للعضو الذكري.
الرياضة تقي من تضخم البروستات: حيث وجد أن الرجال الذين يعانون من أمراض المسالك البولية يفقدون الرغبة الجنسية، وأن الرجال الذين يمارسون بعض المجهود الحركي أقل عرضة للإصابة بتضخم البروستات.
الرياضة تؤثر على جودة الحيوانات المنوية: نشرت دراسة حديثة تفيد بأن الرجال الذين يواظبون على التمارين الرياضية بمعدل 15 ساعة أسبوعياً لديهم عدد حيوانات منوية أكثر.
كما أكدت الدراسات أن الرياضة تحسن من حياتك الجنسية حيث أن الرجال الذين لا يمارسون الرياضة أو يعانوا من زيادة في الوزن يشعرون بآلام في أسفل البطن وفي العضلات القابضة للفخذ عقب ممارسة الجنس.
الرياضة تساعدك في الشعور بثقة أكبر في النفس وفي السرير وفي حياتك العامة علاوة على أنها تحسن من حياتك الجنسية، وثقتك في مظهرك الخارجي في نظر شريكة حياتك ويعطيك ثقة أكبر في نفسك ويجعل من السهل الاسترخاء والحصول على أداء جنسي أفضل.
 
يوصى بالتمارين التالية كأفضل تمارين للعلاقة الحميمة:
 
رفع الأثقال:
قد يكون زيادة قوة الجسم هو الأنسب لحياتك الجنسية، السبب أن رفع الأثقال يحفز إنتاج الجسم لهرمون التستوستيرون، وهو الدافع الجنسي للرجال، ويوصى برفع وزن يشعرك بالتعب لدى وصول التكرار العاشر، حتى إن بعض الدراسات ربطت ممارسة التمرينات الرياضية القصيرة، مثل رفع الأثقال بزيادة مستويات هرمون التستوستيرون. ولتحسن حياتك الجنسية، قم ببعض تمارين الضغط والمعدة والبطن، يمكن لهذه التمارين أن تساعد على بناء العضات مما يؤدي إلى تحسن العلاقة الحميمة عن طريق تعزيز الكتفن والصدر والبطن، كما أن قوة الجزء العلوي من الجسم تزيد من القدرة على التحمل حين يتم استخدام هذه العضات أثناء الجماع.
 
اليوغا:
هل تريد أن تضفي لمسة لحياتك الجنسية مع بعض الوضعيات الجديدة؟ ستعطيك ممارسة اليوغا مجال لأفضل جماع جنسي عن طريق السماح لجسمك بتطبيق أوضاع إبداعية لمتعة قصوى، وسوف تساعد اليوغا على تحقيق مرونة الجسم مما يؤدي إلى تحسن الجماع.
 
المشي السريع:
في دراسة أجريت على 31000 رجل فوق سن ال 50 عاماً، وجد الباحثون في جامعة هارفورد أن التمارين الرياضية
قللت خطر ضعف الانتصاب بنسبة 30 %. وبشكل أكثر تحديداً، وفقاً لدراسة أخرى، فالأنشطة الهوائية التي تحرق
ما لا يقل عن 200 سعرة حرارية في اليوم الواحد )ما يعادل المشي السريع لمسافة ميلن( تقلل بشكل كبير من مخاطر الضعف الجنسي. ويعتقد أن المشي السريع يساعد على الانتصاب عن طريق تحسن الدورة الدموية وتدفق الدم.
 
السباحة:
في دراسة أخرى أجرتها جامعة هارفورد على 160 من السباحين الذكور والإناث، تبن أن مستوى الحياة الجنسية
للسباحين في عمر الستين مماثلة لمن هم في الأربعينات من العمر من غير السباحين. وبما أن النشاط الجنسي مرتبط بالتحمل، يمكن للسباحة لمسافات طويلة أن تبقيك مندفعاً، وممارستها لمدة 30 دقيقة على الأقل ثاث مرات في الأسبوع تزيد قدرة التحمل الجنسي. والسباحة أيضاً نشاط رائع لفقدان الوزن، مما يسهم أيضاً في تحسن العلاقة الحميمة.
 
مرام الفقهاء
تربية رياضية - الجامعة الأردنية
 
 
 



كانون الثاني 2018 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789

اخر الأخبار

 المستشفيات الخاصة تنظم ورشة تدريبية حول التعقم

نظّمت جمعية المستشفيات الخاصة ورشة تدريبية للمستشف...

فخر للأردن شركة وادي الاردن لتنظيم المؤتمرات بقيادة حنا نصار

تألقت الاردن في المؤتمرات التي عقدت فيها هذه السنة...

دائرة طب الأطفال في الخدمات الطبية الملكية تقيم مؤتمرها الدولي الثاني

جوهارت - افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية الل...
عرض المزيد

النشرة الدورية