Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> فخر الاردن >> مركز إشراق للعيون يطلق تقنية الفيمتو سكند ليزر

مركز إشراق للعيون يطلق تقنية الفيمتو سكند ليزر


هي تقنية حديثة يستخدم فيها ليزر خاص لعمل قطع دقيق في القرنية مما يساعد جراح العيون على إتمام العديد من عمليات
القرنية بدقة متناهية وبوقت أقصر وبأمان عالي ومنها:
تهيئة القرنية لإجراء تصحيح النظر باستخدام تقنية الفيمتوليزك وذالك بإحداث قطع داخل القرنية دون الحاجة إلى استخدام القطع اليدوي.
زراعة القرنية بالليزر حيث أن جهاز الفيمتوليزر يستخدم لعمل قطع في قرنية كل من المتبرع والمريض بصورة يكون فيها كلا القطعين مطابق تماما للآخر مما يمكننا من إجراء زراعة القرنية بأفضل النتائج وتحت التخدير الموضعي.
زراعة الحلقات بالليزر حيث أن جهاز الفيمتوليزر يستخدم لعمل قناة داخل القرنية من أجل وضع الحلقات داخلها حيث يمكننا الليزر من التحكم الكامل بعمق وأبعاد القناة حسب الحاجة.
تشطيب القرنية لعلاج الانحراف )الاستجماتيزم( العالي بالفيمتوليزر حيث يمكننا الليزر من عمل جروح دقيقة لتصحيح الانحراف وتحسين حدة الإبصار.
 
الفيمتوليزك:
تقنية الفيمتوليزك هي أحدث تقنية تستخدم لتصحيح النظر على الإطلاق حيث تمكننا الفيمتوليزك من تصحيح درجات قصر النظر والانحراف )الاستجماتيزم( وطول النظر بدقة وأمان.
يمكننا جهاز الفيمتوليزر من عمل قطع متناهي الدقة في القرنية على العمق المناسب تماما لإجراء تصحيح النظر.
كما يمكننا الفيمتوليزر من عمل قطع يناسب عين كل مريض على حدة.
مما يميز تصحيح النظر بالفيمتوليزك أنه يمكن المريض من الحصول على حدة إبصار مثالية في نفس يوم إجراء العملية دون ألم وبأمان أعلى بكثير من القطع اليدوي.
 
زراعة القرنية بتقنية الفيمتوليزر:
تعد زراعة القرنية باستخدام تقنية الفيمتوليزر أكثر الطرق تطورا لإجراء زراعة القرنية حيث يستخدم جهاز الفيمتوليزر لعمل قطع في قرنية كل من المريض والمتبرع بدقة متناهية ودون إحداث أضرار على كلتا القرنيتين.
باستخدام جهاز الفيمتوليزر يكون القطع في قرنيتي المريض والمتبرع مطابق تماما لكلا الآخر ،مما يجعل عملية الزراعة أكثر دقة من القطع اليدوي. أضف إلى ذلك أن جهاز الفيمتوليزر يمكننا من عمل القطع بطرق مختلفة تناسب حاجة المريض.
زراعة القرنية بتقنية الفيمتوليزر يقلل من عدد الغرز التي نحتاجها، كما يعجل من التئام الجرح وهذا يساعد على إزالة الغرز بوقت أقل بكثير من الزراعة اليدوية. أضف إلى ذلك أن الفيمتوليزر يسهل من إجراء الزراعة تحت التخدير الموضعي.
 
زراعة الحلقات باستخدام تقنية الفيمتوليزر:
زراعة الحلقات بالفيمتوليزر هي أحدث تقنية متوافرة لزراعة الحلقات داخل القرنية والتي تستخدم لعلاج القرنية المخروطية ،حيث أن الحلقات تعمل على تقليل درجات قصر النظر والانحراف )الاستجماتيزم( لدى المريض كما أنه من شأن الحلقات التقليل من عدم انتظام سطح القرنية المخروطية.
تزرع الحلقات في قنوات تحتويها داخل القرنية وباستخدام الفيمتوليزر يمكن خلق القنوات داخل القرنية بدقة متناهية على العمق المناسب بالشكل والأبعاد المناسبة تماما للحلقات.
مما يميز زراعة هذه التقنية أن الإجراء يكون أكثر دقة وأكثر سرعة ودون ألم و بدرجة أمان أعلى ويمكن التنبؤء بنتائج الإجراء أكثر من زراعة الحلقات يدويا.
 
تصحيح الانحراف )الاستجماتيزم( باستخدام جهاز الفيمتوليزر:
هذه التقنية الحديثة تستخدم للتقليل من الانحراف )الاستجماتيزم( في عين المريض خاصة الانحراف العالي بعد عمليات زراعة القرنية والانحراف العالي لدى المرضى المقدمين على عمليات إزالة الساد الأزرق وزراعة العدسات.
يمكنك جهاز الفيمتوليزر من عمل تصحيح الانحراف بدقة عالية ،حيث أن هذا الجهاز يقوم بعمل جرح بالعمق والطول والمكان الملائم تماما لقرنية كل مريض.،كما أن  الإجراء باستخدامه أكثر سرعة ودون ألم .
 
د. أرقم القاسم
المدير الطبي لمركز اشراق للعيون
 
 



تموز 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
24252627282930
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234

النشرة الدورية