Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> مشاركة طبية >> ما الذي يميز المستشفى التخصصي بطرق التشخيص؟

ما الذي يميز المستشفى التخصصي بطرق التشخيص؟


يعتبر المستشفى التخصصي صرح طبي وتعليمي مميز على مستوى الإقليم، وحاز على ثقة المريض الأردني والعربي والأجنبي. بدأت مسيرته في عام 1993 ويضم حالياً 265 سريراً مجهزاً بالكامل لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والرعاية الصحية للمرضى.
 
حرصت الادارة على تزويد المستشفى بآخر ما توصلت إليه التقنيات الطبية في العالم. فقد كان المستشفى الأول في الأردن بإدخال أحدث التقنيات التشخيصية الأولى من نوعها في الاردن جهاز التصوير الطبقي المحوري C T 512 Slices الأسرع في العالم، والذي يصور الشرايين والأوردة بدقة ويستطيع تصوير شرايين القلب بنبضة قلبية واحدة، ومن ميزاته أيضاً أنه يقلل نسبة الأشعة التي يتعرض إليها الجسم بنسبة 80 %.
 
وكذلك جهاز الرنين المغناطيسي الصامت Silent MRI وهو جهاز تصوير متطور يوفر
دقة متناهية في التصوير ويلغي الرهبة والخوف من الأماكن المغلقة والضيقة وبدون ازعاج صوتي، ويعتبر مركز تصوير المرأة إضافة جديدة ونوعية لخدمات المستشفى التخصصي، فقد حرصت إدارة المستشفى على إدخال تكنولوجيا طبية تعتبر الأفضل على مستوى العالم من حيث التقنيات الحديثة التي تتميز بها هذه الأجهزة، جهاز تصوير ثدي متقدم رقمي يحوي ميزات أخذ الخزعة وتصوير مجسم ثلاثي الأبعاد
لتطوير خدمة الكشف المبكر وعلاج أورام الثدي بالإضافة الى التصوير التلفزيوني للثدي، مع توفير تقنية أخذ العينات من الثدي بواسطة جهاز ) Stereotactic Biopsy ( ويتميز
المركز الجديد بأنه مخصص للنساء فقط لتوفير خصوصية وراحة نفسية للسيدات وتشجيعهن لإجراء فحص الثدي.
وقسم قسطرة القلب والشرايين الذي يضم ثلاثة أجهزة قسطرة من أحدث الأنواع في العالم مع غرفة قسطرة هجينة حيث يستطيع الأطباء اجراء جراحة قلب في نفس الغرفة في بيئة مجهزة ومعزولة.
 
بالإضافة الى ذلك يضم المستشفى مجموعة من المراكز التشخيصية المجهزة بأحدث التقنيات مركز فسيولوجيا الأعصاب والذي يعنى بدارسة فسيولوجية الدماغ والأعصاب والعضلات وبتشخيص الحالات المرضية التي تؤثر عليها، وأدخل الى مركز طب وجراحة العيون وتصحيح البصر بالليزر جهاز Amaris 1050 وهو الأحدث في المنطقة الذي يتميز بإمكانيات كبيرة بمعالجة مشاكل النظر بالإضافة
الى انه سباعي الأبعاد، ويعد مختبر اضطرابات النوم في المستشفى اول مختبر من نوعه في المستشفيات الخاصة وهو عبارة عن اجراء تشخيصي لجميع أنواع اضطرابات النوم.
ويعد المستشفى التخصصي من أكثر المستشفيات على مستوى الإقليم حصولاً على شهادات التميز والاعتمادية والجوائز المحلية والدولية ويعرف كمستشفى تحويلي ويستقطب المرضى من أكثر من 100 جنسية عربية وأجنبية.
 
فالمستشفى هو الوحيد الذي حاز على جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز ولدورتين متتاليتين، وحاصل على الاعتمادية الدولية JCI لأربع دورات متتالية ومن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية HCAC لخمسة دورات متتالية، وهو المستشفى الأول في الأردن والسابع في العالم الذي تم اعتماده كمركز متميز من قبل هيئة الاعتماد الدولية JCI في معالجة امراض القلب ) Acute Myocardial  .)Infarction and Heart Failure وتوجت مسيرته بحصوله على جائزة: أفضل مستشفى عربي في رعاية المرضىمن اتحاد المستشفيات العربية، بالإضافة الى حصوله مؤخراً على شهادة السياحة العلاجية  من MTQUA فهو من أفضل 10 مستشفيات على مستوى العالم في السياحة العلاجية منذ عام 2017 وصنف بالمرتبة
الثالثة في عام 2018 و 2019 وبهذا يصبح المستشفى التخصصي الأول والوحيد في الاردن معتمد دولياً لخدمة ورعاية المرضى المسافرين الدوليين.
 



كانون الأول 2019 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
30123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910

النشرة الدورية