Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> للمرة الأولى في الشرق الأوسط مركز الحسين للسرطان ينظم الدورة التدريبية:" المريض الخبير"

للمرة الأولى في الشرق الأوسط مركز الحسين للسرطان ينظم الدورة التدريبية:" المريض الخبير"


نظم مركز الحسين للسرطان بالتعاون مع معهد كوري للسرطان في فرنسا، والمعهد العالي لادارة الأعمال (ESA) في لبنان، دورة تدريبية بعنوان: "المريض الخبير". شارك في الدورة عشرون ناجياً وناجيةً من مرض السرطان وعدد من مقدمي الرعاية الصحية في المركز.
وقال مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور أن هذه الدورة التدريبية تعد الأولى من نوعها في المنطقة، وتهدف إلى تهيئة الناجين من مرض السرطان لمشاركة خبراتهم التي مروا بها أثناء تلقي العلاج، وما بعد مرحلة السرطان. علماً أن هذه الدورة ستؤسس لبرنامج شامل لدعم مرضى السرطان، يكون عماده الناجون من المرض.
وبين أن الدورة تناولت عدة محاور من أبرزها: الحقائق العلمية حول مرض السرطان، نبذة عن المنظومة الصحية في الأردن، الصحة الإلكترونية وأهمية التطور الرقمي في رفع مستوى الرعاية الصحية، وتمكين المريض من المشاركة في اتخاذ القرارات المدروسة المتعلقة بعلاجه.  
من جهة أخرى ثمن الدكتور منصور جهود معهد كوري والمعهد العالي لإدارة الأعمال في تعزيز دور الناجيين من مرض السرطان، والتأكيد على أهمية خبراتهم في التجسير ما بين المنظومة الصحية والمريض.
وفي ختام الدورة قام كل من الدكتور عاصم منصور والدكتور بيار عنحوري، مسؤول العلاقات الدولية في معهد  كوري في فرنسا، بتوزيع الشهادات على المشاركين.
كما أعرب الدكتور عنحوري عن فخره باطلاق  هذه الدورة التدريبية المميزة والتي تعكس تجربة معهد كوري في تعزيز شراكة خبرة المريض الفاعلة في رحلة العلاج وتبنيها في مركز الحسين للسرطان، والتي أطلق عليها عنوان:" المريض الخبير" تقديراً واعتدادا بالناجين من السرطان.



تشرين الأول 2019 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
2829301234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930311
2345678

اخر الأخبار

منتدى السياحة العلاجية والسفر الصحي ينطلق في 26 تشرين الأول 2019

تحت الرعاية الملكية السامية أعلن رئيس جمعية المست...

المؤتمر الثاني عشر للجمعية العالمية لترميم الأعصاب

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طل...

الأردن يصل لمجلس إدارة الـISQua كأول مؤسسة في الشرق الأوسط

"اعتماد المؤسسات الصحية" يصبح عضوًا في م...

وزير الصحة يلتقي مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة

اجتمع وزير الصحة الدكتور سعد جابر مع رئيس وأعضاء م...
عرض المزيد

النشرة الدورية