Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> تقويم الاسنان >> سحر الليزر الدكتور/ فؤاد العبـــــّـــــادي إستشاري جراحة الفم والوجة والفكين

سحر الليزر الدكتور/ فؤاد العبـــــّـــــادي إستشاري جراحة الفم والوجة والفكين


 إستشاري زراعة الاسنان
 تعد استخدامات الليزر في طب الأسنان و جراحة الوجه و الفم والفكين وزراعة الأسنان وكذلك في علاج وتجميل اللثة بديلاً لآلة الحفر و للمشرط الجراحي، حيث  يبخر ضوء الليزر الماء والهيدروكسي أبيتايت المكونة للأسنان، لذا تستخدم في إزالة تسوس أو نخر الأسنان وعلاج حساسية الأسنان واستئصال عصب السن الملتهب وتعقيم قنوات الجذر من الجراثيم. كما يستخدم بأمان على أسنان الأطفال من دون مخدر موضعي وليس له مخاطر على الأنسجة المحيطة ويتميز بالسرعة وعدم وجود ذبذبات كالتي تحدثها آلة الحفر؛ وبغياب صوت آلة الحفر المزعج يكون الوضع أكثر راحة وتسلية للمريض والطبيب .
   السر في نجاح الليزر وسحره يكمن في قتله الجراثيم ومنعه للنزيف أثناء الجراحة، لذا يستخدم في كثير من الجراحات الدقيقه بكل نجاح ودون أدنى معاناة للمريض، مثل إزالة اللجام الشفهي واللساني دون الحاجه للقطب الجراحية، وكذلك استخدام الليزر للكشف عن منطقة الجراحة بدون نزيف وبسرعة إلتئام قياسيه، وأيضا في حالات استئصال الزوائد اللحمية وآفات الفم والأورام الحميده، حيث تكون إختلاطات ما بعد الجراحة اقل ما يمكن.
إلا أن ثورة استخدامات الليزر تكمن في الجراحات التجميليه للوجه والفكين واللثة وكذلك في تبييض الأسنان،  حيث يمكن استخدامه بنجاح شديد في إزالة تصبغات اللثة وإعطائها لوناَ مشرقاَ جميلاَ،  وكذلك عمليات إزالة الشعر الزائد من الوجه وعمليات شد الوجه ومعالجة التعرجات المزعجة منه لإعطائه مظهرا أكثر شبابية وحيوية.
 
أما في حالات تبييض الأسنان فيعمل الليزر على تسريع مفعول المادة المبيضة على الأسنان فتحصل على نتائج مضمونة، وفي فترة وجيزة من دون حساسية أو ألم. يعطي التبييض باستخدام ضوء الليزر نتائج ممتازة في وقت قصير لمدة 10 دقائق فقط ويدوم لمدة طويلة.
  لا يوجد لهذا الضوء أي مخاطر على صحة الإنسان فهو الضوء نفسه الذي يستخدم في قراءة الأسعار الالكترونية في المتاجر وهو الضوء نفسه الذي يستخدم في قراءة الأقراص المدمجة ولكن الطاقة الصادرة منه أعلى، ولا يكون له مخاطر، إلا إذا سلط هذا الضوء على العين مباشرة فيؤدي إلى التهاب قرنية العين أو العصب البصري، لذا لا بد من وضع النظارات الواقية لكل من يعمل حوله سواء المريض أو الطبيب ومساعديه.
 
 
 إن التطورات المتلاحقة في تطبيقات الليزر الطبية جعلته أداة ضرورية لإعطاء نتائج مميزه وبأقل معاناة ممكنه للمريض والطبيب على حد سواء، لذا أصبح وجوده عنوانا للممارسة الطبية الحديثه والمتقدمة والمتقنة.
 
 
 



كانون الأول 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
2526272829301
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
303112345

اخر الأخبار

 المستشفيات الخاصة تنظم ورشة تدريبية حول التعقم

نظّمت جمعية المستشفيات الخاصة ورشة تدريبية للمستشف...

التمريض تنظم بالتعاون مع جمعية المستشفيات الخاصة دورة لتدريب المدربين

نظمت نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات...

الجمعية الأردنية للوقاية من ترقق العظم تنظم مسيرة توعية

نظمت الجمعية  الأردنية للوقاية من ترقق العظم ...
عرض المزيد

النشرة الدورية