Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> المقدمة >> رسالة الى سفراء التثقيف الصحي

رسالة الى سفراء التثقيف الصحي


نطل عليكم بداية هذه السنة العاشرة من عمر"مجلتكم"، وقد ازددنا علماً وخبرة استقيناهما من ضيوفنا الذين تشرفنا بهم، خلال هذه الأعوام، من أطباء رواد واستشاريين وعلماء وخبراء أردنيين، ولا نزال في بداية الطريق التي نصبو إليها.
أن هدفنا زيادة الوعي الصحي لدى العائلات الأردنية والعربية وجعل في كل عائلة سفير للتثقيف الصحي، وهؤلاء السفراء هم من يهتمون بزيادة الوعي لدى العائلة والاهتمام بصحة العائلة... بلاشك أن الأم دوماً هي من يتولى هذه المهمة بكل تضحية وعطاء تحية احترام لدورها... ولكن عند تقدمها بالعمر نلاحظ أن أحد الابناء يساندها في هذا الدور.
دعوني أخاطب سفير التثقيف الصحي نحن في جوهارت، نعلم كم تحتاج من وقت وجهد لاتخاذ القرار المناسب في حال حدوث طارئ صحي. نحن نقدم لكم معلومات منقحة من قبل مستشارينا الذين يحرصون على المعلومة الحديثة الموثوقة، ونحرص على ايصال النصيحة الدقيقة لك من خلال تزويدك بمن هو صاحب الإختصاص المناسب لتلك الحالة والوقت الأمثل للتوجه للطبيب، ولا زلنا نقول بأن الفحص الدوري هو أفضل وسيلة لتجنب اي مضاعفات أنتم في غنى عنها.
خصصنا جزء من عددنا الحالي للحديث عن الغذاء والدواء، فمما لا شك فيه أن المعدة بيت الداء، والحمية رأس الدواء، حسب ما قال الحارث بن كلدة طبيب العرب. كما قال الأصمعي: جمع هارون من الأطباء أربعة: عراقي ورومي وهندي ويوناني، وقال: ليصف لي كل واحد منكم الدواء الذي لا دواء معه؟! قال العراقي: الدواء الذي لا دواء معه حب الرشاد الأبيض، وقال الهندي: الهليلج الأسود، وقال الرومي الماء الحار، وقال اليوناني وكان أكثرهم علماً حب الرشاد يولد الرطوبة، والماء الحار يرخي المعدة، والهليلج
الأسود يرق المعدة، لكن الدواء الذي لا دواء معه أن تقعد على الطعام وأنت تشتهيه وتقوم عنه وأنت تشتهيه.
وقد أجمع الأطباء أيضاً على أن رأس الداء كله إدخال الطعام على الطعام.
أترك لكم رأس الداء... والدواء الذي لا دواء بعده... لتتفكروا.
كما التقينا في هذا العدد مدير مؤسسة الغذاء والدواء عطوفة د. هايل عبيدات، الذي أكد على حرص المؤسسة على سلامة وصحة المواطن الأردني وأمنه الغذائي، فجنود المؤسسة يسيرون على استراتيجية مدروسة متقنة، تتضمن زيارات دورية مستمرة لجميع المصانع والمطاعم لضمان السلامة الغذائية والدوائية، مما يضمن أيضاً ثقة الدواء الاردني...
كما تم نشر الرقم المباشر للتواصل مع المسؤولين في المؤسسة في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة... كما التقينا عدد من شركات الأدوية ورويا قصص نجاح رائعة وملهمة.
راجين لكم دوام الصحة والعافية في ظل جلالة الملك عبدالله ابن الحسين المعظم..

المدير المسؤول
حنان الفقهاء



تموز 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
24252627282930
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234

اخر الأخبار

وزيرة السياحة والاثار ترعى حفل اطلاق وحدة متخصصة لسياحة المؤتمرات

أعلنت هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع مشروع السياح...

جمعية المستشفيات الخاصة تشارك في معرض كازاخستان الدولي للسياحة

تشارك جمعية المستشفيات الخاصة ومجموعة من المستشفيا...

فارمسي ون تشارك باليوم الطبي المجاني مع اورانج

شاركت مجموعة فارمسي ون في اليوم الطبي المجاني الشا...
عرض المزيد

النشرة الدورية