Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> شخصية العدد >> رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري


استشاري طب الأطفال والغدد الصماء والسكري مدير عام ورئيس هيئة المديرين المستشفى التخصصي والرئيس الفخري للمجلس العالمي للسياحة العلاجية وزميل الكلية الملكية البريطانية / لندن. هو علم من اعلام الطب الأردني ارتبط اسمه بالكثير من الانجازات على كافة المستويات الطبية سواء على المستوى الخاص في مستشفاه الذي يديره بكل مهنية وحرفية وتميز او على المستوى العام بمشاركته الدائمة في كل ما يرفع اسم مهنة الطب في الأردن.

تخرج الدكتور فوزي الحموري من الجامعة الاردنية وأكمل اختصاصه في بريطانيا وحصل على زمالة الكلية الملكية البريطانية في طب الاطفال وكذلك حصل على تخصص فرعي في الغدد الصماء والسكري للأطفال حيث كان أول طبيب أردني يحصل على هذه الشهادة من بريطانيا. وفي عام 1999 أصبح رئيس هيئة المديرين ومدير عام المستشفى التخصصي، ومنذ ذلك التاريخ استطاع ان يصنع نقلة نوعية حيث وضع المستشفى على طريق الجودة والتميز الى ان أصبح صرح طبي وتعليمي مميز على مستوى الأردن والاقليم ومما جعل المستشفى التخصصي أكثر مستشفى في الوطن العربي حاصل على شهادات الجودة والتميز والجوائز.

فهو المستشفى الوحيد الذي فاز بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز ولدورتن متتاليتن. وحاصل على شهادة الجودة العالمية من هيئة الاعتماد الدولية JCI لأربع دورات متتالية.
وأول مستشفى يحصل على الاعتمادية من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية HCAC ولأربع دورات متتالية. والمستشفى التخصصي هو الأول في الأردن والسابع على مستوى العالم المعتمد كمركز متميز من قبل هيئة الاعتماد الدولية JCI في معالجة أمراض القلب. وتوجت مسيرة التميز وتحسن جودة وسلامة الخدمات بحصول المستشفى على جائزة: «أفضل مستشفى عربي في رعاية المرضى » خلال الملتقى السادس عشر لاتحاد المستشفيات العربية وتزامنا مع اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب.

نجح المستشفى التخصصي وتقدم بإدارته الحكيمة وبرؤيته الثاقبة للنجاح المستمر. حيث قام بتزويد المستشفى بأحدث الأجهزة والمعدات وآخر ما توصلت إليه التقنيات الطبية في العالم. فقد كان المستشفى التخصصي أول مستشفى في الأردن يدخل جهاز الرنين المغناطيسي الصامت Silent MRI وهو جهاز تصوير متطور يوفر دقة متناهية في التصوير ويلغي الرهبة والخوف من الأماكن المغلقة والضيقة وبدون ازعاج صوتي، وكذلك جهاز التصوير الطبقي المحوري CT 512 Slices والذي يصور الشرايين والأوردة بدقة والذي يستطيع تصوير شرايين القلب بنبضة قلبية واحدة، ومن ميزاته ايضا انه يقلل نسبة الاشعة التي يتعرض اليها الجسم بنسبة % 80 . بالإضافة الى انشاء أول مركز متخصص للعلاج بالأوكسجين المضغوط في الأردن. وأدخل لمركز تصحيح البصر جهاز Amaris 750 وكان الاول في الاردن.

وتميز المستشفى التخصصي في تحقيق نسب نجاح عالية جداً في عمليات القلب للكبار والأطفال وزرع الأعضاء وخاصة زراعة الكلى بنسبة نجاح ٪ 97 بالإضافة إلى زراعة القوقعة، وعمليات العظام واستبدال الركبة وعمليات العمود الفقري بالمنظار، وجميع انواع العمليات الاخرى. بالإضافة الى توفر المراكز المتخصصة مثل مركز اطفال الانابيب ومركز علاج السمنة ومركز الكوزمو للعناية بالجلد.

تميز التخصصي بانه ينافس على مستوى الاقليم والعالم وليس على المستوى المحلي، فأصبح قبلة أولى للعلاج وتمكن من استقطاب مرضى من 100 جنسية عربية واجنبية. فحصل المستشفى على شهادة السياحة العلاجية من MTQUA كأول مستشفى في الاردن يحصل عليها وتم تصنيف المستشفى من أفضل 10 مستشفيات على مستوى العالم في السياحة العلاجية للعام 2017 وللعام 2018 تم تصنيفه بالمرتبة الثالثة على مستوى العالم. ومنذ عام 2004 اختاره زملائه مدراء المستشفيات الخاصة ليترأس جمعية المستشفيات الخاصة، حيث عمل على مأسسة الجمعية وتعزيز دورها، وساعد على وضع خطة استراتيجية للجمعية كي تخدم مصالح اعضائها بشكل خاص ومصالح القطاع الصحي الاردني بشكل عام، حيث أصبحت الجمعية هي الممثل الوحيد للقطاع في جميع المجالس والهيئات الصحية والاقتصادية محليا ودوليا.

الدكتور فوزي الحموري حمل إسم الأردن في قلبه وعقله وعلمه، وجاب به أقاصي العالم ايمانا منه بوطنه ومهنته وزملائه. قاد جمعية المستشفيات الخاصة بقدرة وذكاء وتربع على عرش السياحة العلاجية بالمركز الأول عربياً وحقق العديد من القفزات في هذا العمل الذي يعد داعما رئيسيا للاقتصاد الوطني فالأردن بات اسم له مكانته على الخارطة الدولية للعلاج ومقصد يأتيه المرضى من كل حدب وصوب.

وقد قام بترشيح الاردن للفوز بجائزة أفضل مقصد للسياحة العلاجية للعام 2014 ، وبالفعل فاز الأردن بهذه الجائزة وذلك خلال مؤتمر السياحة العلاجية الدولي. يقوم الدكتور فوزي بتسويق الأردن في جميع المحافل والمؤتمرات المحلية والدولية كمقصد للسياحة العلاجية ويحث على اهمية تعزيز ثقافة الجودة في المستشفيات في المملكة. ويدعم الاستثمار في قطاع المستشفيات الخاصة لوجود بيئة استثمارية مميزة للمستثمرين الاردنين والعرب والاجانب. حيث شارك د. الحموري كمحاضر للترويج لأردن كمقصد للسياحة العلاجية فيما يزيد عن 200 مؤتمر ومعرض دولي في مختلف دول العالم ومن اهمها مؤتمر السياحة العلاجية العالمي الذي عقد في موناكو وفي دبي، ومؤتمر السياحة العلاجية العالمية في الولايات المتحدة الامريكية، ومؤتمر السفر الطبي الأوروبي في إسبانيا، والمنتدى الطبي الدولي في أوكرانيا، ومنتدى الصحة في ألمانيا، ودول عديدة أخرى. وتم انتخابه كرئيس للمجلس العالمي للسياحة العلاجية في عام 2015 والذي يضم في عضويته جميع الدول التي تعنى بالسياحة العلاجية وذلك تقديراً للدور الهام الذي لعبه في جعل الأردن قبلة للسياحة العلاجية.

إضافة لذلك فقد ساهم د. فوزي في تطوير القطاع الصحي الأردني من خلال مساهمته وعضويته في كل من المجلس الطبي الأردني، المجلس الصحي العالي، المجلس التمريضي الاردني، مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، شركة حوسبة القطاع الصحي الاردني، اتحاد المستشفيات العربية، جمعية مدراء المستشفيات التنفيذين الامريكية، جمعية رجال الاعمال الأردنين واتحاد رجال الأعمال العرب وعدداً كبيراً من الجمعيات والهيئات الصحية والاقتصادية. مسيرة الدكتور فوزي مليئة بالجوائز والتكريم ما حل في مكان الا وكرم لإنجازاته وما حققه على مستوى الطب واحياناً بعيداً عن حدود الاردن فقد حصل على جائزة «القيادي الرائد في الجودة الصحية على مستوى الوطن العربي » من اتحاد المستشفيات العربية في عام 2010 كما حصل على جائزة «الريادي في ادارة المستشفيات » من قبل جمعية السياحة العلاجية الامريكية في عام 2013 .

وفي العام 2014 استطاع أن يحصل على جائزة بإسم الأردن كأفضل مقصد للسياحة العلاجية للعام 2014 ، وتم انتخابه كرئيس للمجلس العالمي للسياحة العلاجية، وقد حصل على جائزة Sanjiv Malik Lifetime Achievement Award خلال مؤتمر السفر العلاجي الدولي في مدريد لجهوده المتميزة في تطوير السياحة العلاجية في الأردن وفي الإقليم وعلى المستوى العالمي. وتم تكريمه من قِبل وزيرة السياحة والأثار ومنحه لقب سفير سياحة المؤتمرات في الأردن لدوره المميز في تنظيم المؤتمرات الدولية التي جذبت العديد من الشخصيات الهامة والضيوف مما يشجع السياحة في الأردن.

الدكتور فوزي الحموري اسم يستحق التقدير والاحترام في مهنة انسانية حقق من خلالها النجاح قاد كل مراكبه بتميز ويعد من اعمدة الصحة والاقتصاد في الاردن. رؤية الدكتور فوزي الحموري للمستشفى التخصصي هي تعزيز الثقة التي اكتسبها التخصصي محلياً ودولياً وزيادة الاقبال على خدمات المستشفى لذلك نقوم حالياً بإجراء الدراسات ونضع الخطط لبناء مستشفى جديد بمواصفات غير مسبوقة وكذلك بناء فندق وأجنحة فندقية لخدمة ضيوفنا من مختلف دول العالم.__



كانون الأول 2018 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
24252627282930
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234

النشرة الدورية