Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> شغب >> حشوة طاحونة

حشوة طاحونة


يوسف غيشان
وقعت حشوة طاحونتي الأولى على اليسار من أسفل الفك، كنت في طريقي الى جلسة الأصدقاء اليومية. تركت الحشوة تجويفا جميلا صرت ألاعبه بلساني ، وصلت وأنا الاعب بلساني ذلك التجويف ولم  أتكلم مع اني في العادة (لقّاق) مع الأصدقاء ..... فتذكرت قصة رائعة ترجمها الدكتور حسين جمعة قبل ربع قرن ، وأعجبتني لدرجة أني حررتها بطريقتي ونشرتها ..تقول القصة:
" لم يكن شقياً فحسب ، بل كان الأشقى والأكثر ( عفرتة ) بين اقرأنه ، ولم يكن يسلم من شره احد ، ولا شجرة ولا لوح زجاج .... وفي أحدى غزواته على بستان الجيران سقط عن غصن عالٍ ( فإنقلعت ) واحدة من (أضراسه) الجانبية .
لحد الآن فالحكاية عادية ، لكن غلامنا هذا استهوته لعبة تمرير لسانه في الفراغ الناجم عن انقلاع السن ، وقد أوغل في هذه اللعبة ، فلم يعد يلعب ولا يتكلم ولا يأكل إلا مُرغماً ، بينما هو منهمك طوال الوقت في تمرير لسانه داخل فراغ السن .
احتارت القرية بأمر الولد ، الذي صمت فجأة وأصبح ( أهدأ ) طفل في العالم . بعض العجائز همسن في أذن أمه ينصحنها ان تراجع طبيب القرية الوحيد ، لعل مرضاً أو مساً من جنون قد أصاب الولد ؟ .
راجعت الأم طبيب القرية الذي عاين الطفل ، وقال للام بكل ثقة : ابنك ليس مريضاً ، ابنك عبقري ! فأطلقت الأم زغرودة مطاطة ، وذبحت دجاجتها الوحيدة (فدوى الولد ) ودرءاً لحسد الحاسدين .
 
انتشرت قصة الولد العبقري ،. لم يكن الولد يدرك ما حوله ، إذ كان مشغولاً بلعبة اللسان والسن المخلوع ، لكن مجلس القرية اجتمع وعينه رئيساً للمجلس البلدي .
وصل الخبر للمحافظة ، اجتمع مجلس الأعيان الأوفياء وعينوه رئيساً للبلدية ، ثم محافظاً ، ولما كانت الانتخابات على الأبواب فقد رشحوه لتمثيل المحافظة في البرلمان ، ففاز بأعلى الأصوات ، كل هذه والغلام يلعب بلسانه مكان السن المخلوع . وفي البرلمان ....."
انتهت القصة.
 
 



أيار 2019 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
27282930123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567

النشرة الدورية