Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> جمعية المستشفيات الخاصة تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للخدمات الطبية الملكية

جمعية المستشفيات الخاصة تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للخدمات الطبية الملكية


شاركت جمعية المستشفيات الخاصة في المؤتمر الدولي الثامن للخدمات الطبية الملكية الذي تم افتتاحه من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
وتأتي مشاركة جمعية المستشفيات الخاصة كراعي برونزي للمؤتمر تأكيدا لأهمية تعاون كافة القطاعات الصحية لخدمة هذا الوطن. وكان لجمعية المستشفيات الخاصة جناح خاص في المعرض الصحي الاردني الذي نظم على هامش المؤتمر. وشارك من ضمن هذا الجناح المستشفى التخصصي ومستشفى الإسراء والمركز الاردني للاسعاف الجوي بالاضافة الى مركز مستشفى الرشيد الذي كان راعي فضي للمؤتمر.
وتشرف جناح جمعية المستشفيات الخاصة بزيارة جلالة الملك  عبد الله القاني  حيث قام باستقباله رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري ونائب الرئيس الدكتور نائل زيدان وأمين الصندوق السيد رفعت المصري.
وعقدت الجمعية ندوة متخصصة في المؤتمر بعنوان السياحة العلاجية والاستثمار في القطاع الصحي الخاص حيث ركز رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري على أهمية السياحة العلاجية في الاقتصاد الوطني واستعراض النجاح الكبير الذي حققه الاردن في هذا المجال واهمية الاستثمار في قطاع المستشفيات الخاصة الذي زادت قيمة الاستثمارات فيه عن ٣ مليار دينار أردني ويشغل عدد كبير جدا من العاملين الأردنيين في مختلف التخصصات الفنية والإدارية. وقام سعادة الدكتور عبدالله البشير مدير عام مستشفى الاردن بتقديم محاضرة استعرض فيها اهمية الكوادر الصحية في نجاح السياحة العلاجية حيث ان الاردن يعرف بتوفر عدد كبير من الكوادر المؤهلة والحاصلة على شهادات الاختصاص من مختلف دول العالم ، ومع ذلك فقد نبه للنقص الحاصل في الاطباء الاختصاصيين نظرا لهجرة الكفاءات الاردنية المدربة . وعرض الدكتور نائل زيدان مدير عام مستشفى الاسراء أهمية تنافسية اسعار الخدمات العلاجية في الاردن حيث تعتبر الاقل مقارنة مع الدول المنافسة خاصة اذا قورنت بتميز الخدمات المقدمة . ومن طرفه قام السيد رفعت المصري مدير عام مركز مستشفى الرشيد باستعراض قصة نجاح الاردن في استقطاب السياحة العلاجية المتخصصة في امور الامراض النفسية والادمان.
وقام مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة بتكريم المشاركين من مدراء المستشفيات الخاصة في المؤتمر وثمن دعمهم ومشاركتهم .
وأعرب الدكتور فوزي الحموري رئيس جمعية المستشفيات الخاصة عن تقديره لإدارة الخدمات الطبية الملكية التي نظمت هذا المؤتمر والمعرض والتي فتحت الباب للقطاع الخاص للمشاركة حتى نتمكن من إبراز الدور الذي تقوم به مختلف القطاعات الصحية الاردنية في نجاح الاردن كمقصد رئيسي لطالبي الخدمات الصحية من مختلف دول العالم ، واعتبر ان مشاركة وفود من 54 دولة عربية واجنبية يؤكد الثقة التي يتميز بها الاردن في هذا المجال  .
وأكد ان جمعية المستشفيات الخاصة تحرص على المشاركة في جميع المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية ذات العلاقة بالرعاية الصحية والسياحة العلاجية بهدف تسليط الضوء على الاردن وليبقى قبلة العلاج الاولى على مستوى الاقليم .

 



كانون الثاني 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
31123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910

النشرة الدورية