Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> جمعية المستشفيات الخاصة تستضيف وفداً صحياً من جمهورية تشاد

جمعية المستشفيات الخاصة تستضيف وفداً صحياً من جمهورية تشاد


استضافت جمعية المستشفيات الخاصة اليوم الأحد وفداً لجمهورية تشاد يضم ممثلين عن وزارة الصحة فيها وآخرين معنيين بتحويل مرضى للعلاج في الخارج لزيارة مجموعة من المستشفيات الخاصة المشاركة في ائتلاف السياحة العلاجية (JMTC) الذي يضم مستشفيات الإسراء، الاستشاري، الأردن، التخصصي، الخالدي والرشيد بالإضافة إلى جمعية المستشفيات الخاصة والخطوط الجوية الملكية الأردنية .
 
وتأتي استضافة الوفد التشادي في المملكة في إطار نطاق الاستراتيجية التسويقية لترويج الخدمات العلاجية في المستشفيات الخاصة الأردنية والشراكة القائمة بين جمعية المستشفيات الخاصة وبرنامج التنافسية الأردني (JCP) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بهدف زيادة أعداد المرضى القادمين للمملكة لتلقي العلاج في مستشفياته ، كما تأتي في ظل اهتمام الجمعية في فتح أسواق جديدة للسياحة العلاجية في الأردن وزيادة القدرة التنافسية للقطاع الصحي الأردني في الدول التي يتوجه مرضاها للعلاج في الخارج.
 
ورحب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري بالوفد التشادي الزائر وأعرب عن أمله في أن تساهم زيارته للأردن في تطوير وتعزيز العلاقات بين المملكة وجمهورية تشاد وأن تشكل انطلاقة حقيقية لبناء تعاون بين البلدين في مجال السياحة العلاجية.
 
وكانت جمعية المستشفيات الخاصة قد وقعت اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة التشادية على هامش اجتماعات المنتدى العالمي للسياحة العلاجية الذي نظمته جمعية المستشفيات الخاصة والمجلس العالمي للسياحة العلاجية في عمان الشهر الماضي ، حيث وقع الاتفاقية وزير الصحة التشادي الدكتور محمد النظيف يوسف  ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري .
 
وتقضي الاتفاقية تسهيل حضور المرضى التشاديين لتلقي العلاج في الأردن وتبادل الخبرات في مجال الصحة وتأهيل الأطباء والصيادلة والكوادر الفنية الطبية وكذلك في مجال التأمين الصحي وإدارة المستشفيات وتنظيم أيام علاجية وإرسال وفود طبية أردنية إلى تشاد ضمن برنامج الطبيب الزائر.
 
كما أعربت الدكتورة سمية مسار حسين، عضو الوفد التشادي عن إعجابها بالتطور الكبير الذي شاهدته في قطاع المستشفيات الخاصة في الأردن، وبينت أن عوامل اللغة والعادات والتقاليد إضافة الى جودة الخدمات الصحية تجعل الأردن وجهة مُثلى للمرضى التشاديين.  وأكدت على أن هذه الزيارة ستفتح أفاقا جديدة في التعاون نحو تحويل مرضى من التشاد في الأردن.
 
وبدوره أبدى السيد حامد تيراب حتير  مدير شركة تشادية تقوم بتحويل المرضى للعلاج في الخارج إعجابه بمستوى كفاءة الكوادر الطبية والأجهزة الطبية الحديثة المتوفرة وبرامج الجودة والاعتمادية المطبقة في المستشفيات الخاصة. وأكد على أن المواطنين في تشاد يبحثون عن الخدمات العلاجية المتطورة المتوفرة في الأردن، وبين أن هناك مجال كبير للتعاون في هذا المجال و تحويل مرضى للعلاج في تخصصات مختلفة.
 
وقدم الدكتور الحموري محاضرة خلال حفل العشاء الذي أقيم على شرف الوفد الزائر وقال أن ما حققه الأردن من إنجازات ونجاحات وسمعة طبية ممتازة على الصعيد العالـمــي على مدى العقود الماضية إلى جانب استقراره الأمني والسياسي يشكل مصدر جذب للمرضى من الدول العربية والأجنبية للقدوم إلى المملكة لتلقي العلاج فــي مستشفياتها خاصة وأن تكاليف العلاج فيها تعتبر منافسة إلى جانب حصول العديد من المستشفيات الخاصــة على شهادات الاعتماد الدولية والمحلية وتطبيقها برامج ضمان الجودة وتوفر التقنيات الطبية المتطورة وعدم وجود فترة انتظار لحصول المريض على الخدمة الطبية.
 
وجدد الدكتور الحموري الإعراب عن تقديره للدعم المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والذي يأتي في اطار مشروع دعم تنافسية الأردن في العديد من القطاعات ومن أهمها قطاع السياحة العلاجية.
 
وقال الدكتور الحموري أن زيارة الوفد التشادي ستتبعه استضافة وفد من المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة باعتباره من الدول التي يتوجه عدد كبير من مرضاها الى الخارج لتلقي العلاج. علماً أن جمعية المستشفيات الخاصة كانت قد استضافت أواخر العام الماضي وفدين من سلطنة عمان وجمهورية كازاخستان يمثلان الديوان السلطاني ووزارة الصحة العمانية ومستشفى الرئيس في كازاخستان إضافة الى ممثلي شركات خاصة من البلدين مهتمة بتحويل مرضى للعلاج في الخارج.



تموز 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
24252627282930
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234

اخر الأخبار

وزيرة السياحة والاثار ترعى حفل اطلاق وحدة متخصصة لسياحة المؤتمرات

أعلنت هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع مشروع السياح...

جمعية المستشفيات الخاصة تشارك في معرض كازاخستان الدولي للسياحة

تشارك جمعية المستشفيات الخاصة ومجموعة من المستشفيا...

فارمسي ون تشارك باليوم الطبي المجاني مع اورانج

شاركت مجموعة فارمسي ون في اليوم الطبي المجاني الشا...
عرض المزيد

النشرة الدورية