Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> دراسات >> تناول الثوم بانتظام يحد من الاصابة هشاشة العظام ويحد من التهابات المفاصل

تناول الثوم بانتظام يحد من الاصابة هشاشة العظام ويحد من التهابات المفاصل


توصّل باحثون بريطانيون إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالبصل والثوم والكراث يمكن أن يحد من خطر الإصابة بأكثر أشكال التهاب المفاصل شيوعاً بالإضافة إلى خفض مستوى هشاشة العظام التي تعاني منها نسبة كبيرة من النساء.
وأجرى الباحثون تحقيقاً حول احتمالية أن تكون هناك ثمة علاقة وثيقة بين النظام الغذائي ومرض المفاصل المؤلم. ووجدوا أن السيدات اللواتي تناولن الثوم، انخفض لديهن مستوى هشاشة العظام في منطقة الأوراك.
وتعتبر هشاشة العظام أكثر أشكال الشلل الرعاش شيوعاً لدى البالغين، حيث تصيب حوالي 8 مليون شخص في بريطانيا، وتتزايد احتمالات الإصابة بالعرض لدى السيدات مقارنةً بالرجال.
ومن المعروف أن ثمة علاقة قائمة بين وزن الجسم وعرض الهشاشة، لكن تلك هي أول دراسة تتعمق في مدى التأثير الذي تحظى به الحمية الغذائية على تطور ومنع حدوث الحالة.
وقام الباحثون في تلك الدراسة بفحص أكثر من ألف توأم إناث، جميعهن معافيات، وكثيرات منهن لا يعانون من أي أعراض متعلقة بالتهاب المفاصل. وبعد إجرائهن تحاليل متعلقة بالأنماط الغذائية لهؤلاء السيدات، جنباً إلى جنب مع إخضاعهن لفحوصات بصور الأشعة السينية، التي التقطت نطاق الهشاشة المبكرة في مناطق الوركين والركبتين والعمود الفقري
لدى المشاركات، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يسيرون على نظام غذائي صحي مع تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات، وبخاصة الثوم، تقل لديهم احتمالات الإصابة بالهشاشة في مفصل الورك.
 



تشرين الثاني 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
28293031123
45678910
11121314151617
18192021222324
2526272829301
2345678

اخر الأخبار

 المستشفيات الخاصة تنظم ورشة تدريبية حول التعقم

نظّمت جمعية المستشفيات الخاصة ورشة تدريبية للمستشف...

التمريض تنظم بالتعاون مع جمعية المستشفيات الخاصة دورة لتدريب المدربين

نظمت نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات...

الجمعية الأردنية للوقاية من ترقق العظم تنظم مسيرة توعية

نظمت الجمعية  الأردنية للوقاية من ترقق العظم ...
عرض المزيد

النشرة الدورية