Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> انطلاق مؤتمر الشرق الأوسط للأمراض الجلدية وطب التجميل في دبي

انطلاق مؤتمر الشرق الأوسط للأمراض الجلدية وطب التجميل في دبي


 افتتح معالي حميد القطامي مدير عام هيئة الصحة في دبي - نيابة عن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي - اليوم مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الدولي الرابع للأمراض الجلدية وطب التجميل "ميدام 2019" الذي يستمر ثلاثة أيام في فندق "انتركونتتنتال فيسيتفال سيتي" بحضور 1500 طبيب ومتخصص في الأمراض الجلدية وطب التجميل من مختلف قارات العالم .

ووجه معاليه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على رعايته للمؤتمر ولجائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية على تنظيمه .. مؤكدا أن القيمة المهمة من وراء المؤتمرات والمنتديات تكمن في تبادل الخبرات والتجارب ونقل المعرفة وتطوير الممارسات المهنية وهذا هو ما نركز عليه في دولة الإمارات ومدينة دبي بوصفها المنصة التفاعلية المميزة لمستجدات العالم في مختلف المجالات وبوصفها أيضا الملتقى المستدام للعلماء والمفكرين والعقول المبتكرة .

وقال إن طب الأمراض الجلدية والتجميل قد فرض نفسه بقوة على الساحة الصحية الدولية وأصبح أحد أهم المجالات التخصصية المؤثرة في حركة وسوق السياحة العلاجية وهذا يعكس بدوره تنامي الطلب على هذا النوع من الخدمات الطبية ولاسيما مع ارتباط الأمراض الجلدية بالعديد من الأمراض الأخرى إلى جانب النمو اللافت والإقبال الملحوظ على جراحات التجميل وغيرها من الجراحات التكميلية في مختلف المجتمعات.

وأشار إلى أن مساحة الطلب على التقنيات المتقدمة والعلاجات الحديثة المرتبطة بهذا التخصص الطبي اتسعت وازدادت معها أدوار المراكز البحثية التي أصبحت في تحدي متواصل لتوفير خلاصات علمية للأمراض الجلدية المزمنة منها وغير المزمنة وما إلى ذلك من عقاقير وقائية وعلاجية وتجميلية.

وأضاف معالي القطامي أن هذا المشهد تراه هيئة الصحة في دبي من منظور متكامل ورؤية مستقبلية لاسيما أن تخصص الأمراض الجلدية وجراحات التجميل يأتي في مقدمة التخصصات الطبية الأكثر رواجا في سوق السياحة الصحية في دبي وذلك ليس لوجود مستشفيات ومراكز وعيادات رائدة في هذا المجال وفقط وإنما لامتلاك دبي واجهة مميزة للاستشفاء جعلتها مفضلة للباحثين عن الصحة والسعادة.

من جهته قال الدكتور خالد بن سالم النعيمي رئيس المؤتمر إن نجاح المؤتمر خلال السنوات الثلاث الماضية أدى إلى ارتفاع نسبة المشاركات العالمية من الجمعيات الرسمية العريقة لاختصاص طب الأمراض الجلدية وطب التجميل بدء من الوطن العربي مرورا بنيوزلندا والصين و ماليزيا و أوروبا والولايات المتحدة الامريكية والمكسيك وأمريكا الجنوبية وتشيلي وجنوب أفريقيا.

وأعلن اليوم عن انضمام منظمة الصحة العالمية كرائد عالمي صحي مشارك للمؤتمر وعن انضمام المجلس العربي للإختصاصات الصحية و اتحاد الأطباء العرب كشركاء علميين للمؤتمر إضافة إلى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة لهيئة الأمم المتحدة و مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية وهيئة آل مكتوم الخيرية للأعمال الخيرية كشركاء لمبادرات المؤتمر الإنسانية ومن ضمنها مبادرة العطاء التي تهتم بنشر ثقافة العطاء بين الأعضاء والعاملين في القطاع الصحي في المنطقة تزامنا مع إعلان قيادتنا الرشيدة عن عام التسامح نهجا وأسلوب حياة في المناحي كافة.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش آخر مستجدات طب الأمراض الجلدية وطب التجميل ومقاومة الشيخوخة وسيتم خلاله عقد ورش عمل علمية متنوعة تتجاوز 79 ورشة عمل و5 برامج علمية متوازية طيلة أيام المؤتمر على أيدي أمهر الكفاءات والخبرات في العالم من الأطباء ذوي الإختصاص لعرض آخر التقنيات و أحدث ما توصل له العلم البشري في مجال علاجات الأمراض الجلدية وطب التجميل برعاية من الشركات العالمية والمحلية الرائدة في هذا المجال .

وأوضح الدكتور النعيمي أن المؤتمر سيتضمن إطلاق علاجات وأدوية طبية وتجميلية وطرق علاج جديدة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.. وقال: " هكذا هي دولة الامارات كما عهدتموها دوما سباقة لكل ما من شأنه الإرتقاء بالإنسان والإنسانية ".

من جانبه أكد الدكتور سعد الصقير نائب رئيس المؤتمر أن مؤتمر "ميدام " كان سباقا في تكريم أطباء الأمراض الجلدية في الوطن العربي ممن تركوا بصمات واضحة في القطاع .. لافتا إلى أن المؤتمر دأب كل عام على تكريم رائد من رواد الأمراض الجلدية .. لافتا إلى أن الرائد المكرم هذا العام هو الدكتور محمد رضا الغربي من تونس نظرا لإسهاماته وإبداعاته في مجال الأمراض الجلدية .



كانون الأول 2019 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
30123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910

النشرة الدورية