Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> انطلاق الدورة الثالثة والأربعين من معرض آراب هيلث السنوي

انطلاق الدورة الثالثة والأربعين من معرض آراب هيلث السنوي


وافتتح اليوم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية والصناعة بدولة الإمارات فعاليات آراب هيلث 2018
 تكنولوجيا الرعاية الصحية الشخصية أحد أهم المواضيع المطروحة في اليوم الأول
 
  • استعراض أحدث المنتجات المبتكرة في مجال الرعاية الصحية في منطقة تكنولوجيا الرعاية الصحية الشخصية ومنطقة العروض التوضيحية للمنتجات الجديدتين
  • مشاركة الموفدين والزوّار في التدريب العملي مع أبرز الخبراء في المجال الطبي واكتساب خبرة جديدة في مجال الأعمال في ندوة الأعمال في مجال الرعاية الصحية
  • تركيز المتحدثين الخبراء في مؤتمري الرعاية الصحية عبر الاتصال بالإنترنت والطباعة الطبية ثلاثية الأبعاد على كيفية إحداث التقنيات الجديدة تغيير شامل في منظومة الرعاية الصحية
 
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 يناير 2018 – افتتح اليوم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية والصناعة بدولة الإمارات فعاليات آراب هيلث 2018، وقام الشيخ حمدان بجولة في المعرض مع نخبة من الشخصيات البارزة على الصعيدين المحلي والإقليمي، بما في ذلك معالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الصحة بدبي والدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية ومعالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي، وزير الصحة بسلطنة عُمان.
 
وانطلقت فعاليات آراب هيلث 2018 – أضخم معرض للمتخصصين في الرعاية الصحية والمجال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – والذي يستضيف أكثر من 4,200 شركة عارضة و8,000 موفد من أنحاء العالم في الفترة من 29 يناير إلى 1 فبراير في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
 
تمشيًا مع رؤية الإمارات العربية المتحدة 2021 التي تهدف إلى تنفيذ منظومة عالمية للرعاية الصحية، تستضيف دبي نخبة من الخبراء الروّاد عالميًا في المجال الطبي ومجموعة من أكثر شركات الرعاية الصحية ابتكارًا مثل جيتينج، وفيليبس، وسيمنز هيلثنيرز، ودريجر، وماسيمو.
 
في تصريح لروس ويليامز، مدير معرض آراب هيلث قال، "يسعدنا إطلاق فعاليات الدورة الثالثة والأربعين من آراب هيلث والتي من المتوقع أن تستقبل أكثر من 4,200 شركة عارضة و103,000 زائر من أكثر من 150 بلدًا. ومع استمرار تزايد الطلب على منتجات وخدمات الرعاية الصحية في المنطقة، يُعتبر آراب هيلث معرضًا لا غنى عن حضوره لجميع المعنيين بهذا المجال، ليس فقط في الشرق الأوسط، إنما في جميع أنحاء العالم". 
 
استعرضت الشركات العارضة منتجات رائدة، بما في ذلك روبوت جراحي موجّه بالصور في الوقت الفعلي من جامعة جونز هوبكينز تم استخدامه مؤخرًا لتركيب مسامير في العمود الفقري لأحد المرضى. تشمل أمثلة المنتجات البارزة الأخرى نظام الواقع المعزّز الذي طوّرته نوفاراد، وأول نظام روبوت في العالم 0360 للتصوير الحراري للثدي من كيورا، وأول جهاز فحص بالأشعة المقطعية مزوّد بالذكاء الصناعي باسم  Somatom Edge Plus CTمن سيمنز هيلثنيرز؛ وقد ألقت هذه المنتجات الضوء على الحلول المتطورة التي ظهرت مؤخرًا في القطاع.
 
في تصريح حول هذا الموضوع قال أولي بير مالوي، العضو المنتدب الجديد لسيمنز هيلثنيرز لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، "نهدف في سيمنز هيلثنيرز إلى تحقيق السبق في الابتكار بمجال الرعاية الصحية بحيث نتيح لمزودي الرعاية الصحية تحقيق نتائج أفضل بتكاليف أقل. من هذا المنطلق نواصل تطوير مجموعة منتجاتنا وخدماتنا بشكل مستمر، كما نقدّم دوراتنا التدريبية التي تساعد العاملين في المجال الطبي على تطوير المهارات اللازمة للمستقبل. وتعمل المنتجات التي أطلقناها هنا في آراب هيلث 2018 على إعادة تعريف سير عمل أخذ عينات الأنسجة وفحصها في التصوير الإشعاعي للثدي والوصول إلى آفاق جديدة في دقة الطب وراحة المريض، ومن بين هذه المنتجات الذراع المتحرك حرف C باسم Cios Spin وجهاز Mammomat Revelation".   
 
استعرضت جهات تصنيع وتقديم منتجات وخدمات الرعاية الصحية الشخصية تقنيات رائدة في أولى فعاليات منطقة تكنولوجيا الرعاية الصحية الشخصية. تحتل هذه المنطقة مساحة تزيد على 800 متر مربع، وتضم الساعات الذكية وأجهزة مراقبة الصحة وتقنيات الطب عن بُعد وملحقات الأجهزة الجوّالة.
 
في منطقة تكنولوجيا الرعاية الصحية الشخصية، تضم أيضًا منطقة العروض التوضيحية للمنتجات الجديدة أحدث منتجات الرعاية الصحية "الذكية"، من تطبيق إرشادي للرعاية الصحية يساعدك في التواصل مع الصيدليات والأطباء، إلى أجهزة مراقبة الجلوكوز، وأول جهاز تخطيط قلب كهربائي للهواتف الذكية يسمح بإعداد التقارير عن بُعد.
 
قال ريتشارد توماس، العضو المنتدب لأكتيف إنسايتس، إحدى أهم الشركات العارضة في منطقة العروض التوضيحية للمنتجات  في تعليق له حول المعرض، "لا شك في أن آراب هيلث منصة مثالية لاستعراض أحدث منتجاتنا المبتكرة، مثل Activinsights Band، التي تقدّم حلولاً فعّالة للتشخيص لمقدمي الرعاية الصحية والمرضى على حدٍ سواء. بدأت التقنيات القابلة للارتداء والتقنيات الذكية في إدخال تغيير جذري في سوق الرعاية الصحية، مما يسمح بتقديم حلول أكثر فاعلية وأعلى جودة".
 
تعود منطقة الطباعة الطبية ثلاثية الأبعاد للعام الثاني في شراكة مع هيئة الصحة بدبي، وتستعرض أكثر التقنيات المبتكرة التي بدأت في إحداث ثورة في قطاع الرعاية الصحية والتطبيقات الطبية غير المحدودة للطباعة ثلاثية الأبعاد.
 
يصاحب المعرض هذا العام 19 مؤتمرًا للأعمال والتعليم الطبي المستمر في إطار فعاليات مؤتمر آراب هيلث. يقام مؤتمر الرعاية عبر الاتصال الإلكتروني للمرة الأولى في مؤتمر هذا العام ويركّز على أهم القضايا المُلحّة في القطاع بما في ذلك الأمن السيبراني ومراقبة المرضى عن بُعد والمراقبة الرقمية للصحة. يُذكر أن مؤتمر الطباعة الطبية ثلاثية الأبعاد الذي حصل على اعتماد التعليم الطبي المستمر مؤخرًا يلقي الضوء أيضًا على التطورات المبتكرة في مجال الرعاية الصحية، حيث تمت مناقشة التحديات التي يطرحها وضع اللوائح التنظيمية لهذه التقنية.
 
يستعرض المؤتمر الذي تم تنظيمه بعناية فائقة بغرض سد الفجوة في المعرفة الطبية، آخر التطورات والمعلومات حول أحدث الإجراءات والأساليب والمهارات في التخصّصات التالية:
 
 
  • التصوير ووسائل التشخيص
  • الجراحة
  • جراحة العظام
  • طب الأطفال
  • الرعاية عبر الاتصال الإلكتروني
  • منتدى الصحة العامة
  • الهندسة الطبية الحيوية
  • الطباعة الطبية ثلاثية الأبعاد
  • طب الطوارئ
  • طب الأسرة
  • ارتفاع ضغط الدم
  • التخدير
  • السمنة المفرطة
  • إدارة الجودة
  • جراحة الرضوح والرعاية الحرجة
  • أمراض الجهاز الهضمي
  • طب الجهاز التنفسي
  • طب الأسنان
  • العلاج الدوائي
 

 
–  النهاية –
 
لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بجرايلينج:
 
للاستفسارات المتعلقة بآراب هيلث
ArabHealth@grayling.com
أو الاتصال هاتفيًا بعازر كيلاني على رقم
+ 971 52 104 3580
أو على عنوان البريد الإلكتروني arabhealthPR@informa.com
 
 
 
 
نبذة عن معرض ومؤتمر آراب هيلث
www.arabhealthonline.com
 
يُعتبر معرض ومؤتمر آراب هيلث أضخم حدث للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط؛ وهو من تنظيم إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز. وقد انطلقت أولى دورات معرض ومؤتمر آراب هيلث قبل 43 عامًا، وهو يوفر منصة لكبرى الشركات المصنّعة وتجار الجملة والموزعين في العالم للالتقاء بالأوساط الطبية والعلمية في منطقة الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الهندية. ومن المتوقع أن تستقبل دورة 2018 من هذا الحدث أكثر من 4,200 شركة عارضة و103,000 زائر من أكثر من 150 دولة.
 
يشتهر مؤتمر آراب هيلث بتقديم أعلى برامج التعليم الطبي المستمر جودةً لأصحاب المهن الطبية في المنطقة. ومن المنتظر أن يحظى 19 مؤتمرًا - ينعقد تحت مظلة آراب هيلث ويحضر جلساته أكثر من 8,000 موفد من جميع أنحاء العالم - بقبول عالمي بفضل المتحدثين الدوليين الذين يتناولون مجموعة كبيرة من التخصصات والفروع الطبية.
 
ستنعقد فعاليات آراب هيلث 2018 في الفترة من 29 يناير إلى 1 فبراير 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
موقع الإنترنت:           www.arabhealthonline.com
فيسبوك:                    https://www.facebook.com/ArabHealth/
تويتر:                        ‏‎@Arab_Health #ArabHealth
لمشاهدة فيديو النظرة العامة، انقر هنا
 
 
 



شباط 2018 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
272829303112
3456789
10111213141516
17181920212223
242526272812
3456789

النشرة الدورية