Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> انطلاق أعمال مؤتمر الدواء الدولي الثاني

انطلاق أعمال مؤتمر الدواء الدولي الثاني


عمان- جوهارت
تنطلق أعمال مؤتمر الدواء الدولي الثاني صباح اليوم في عمًان تحت عنوان: "الصناعات الدوائية والدراسات السريرية نحو النمو والإبتكار".
ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه المؤسسة العامة للغذاء والدواء أكثر من 400 مشاركٍ يمثلون 29 دولة عربية وأجنبية، فضلاً عن 37 متحدثاً. 
ويصل حجم الصادرات الدوائية الأردنية لـ 600 مليون دينار سنوياً، فيما تدرس الحكومة إعادة النظر في آلية تسعير الدواء في ظل شكاوى مواطنين من ارتفاع أسعار بعض أصناف الدواء بالمملكة مقارنة بأسعارها في دول عربية وأوروبية.
ويركز المؤتمر الدواء الدولي الثاني على أهمية إدراج الأردن ومنطقة الشرق الأوسط في الدراسات السريرية الدوائية، الهادفة إلى توفير أدوية فعالة وآمنة للاستخدام.
كما يبحث المشاركون الشؤون التنظيمية والقانونية لاجراء هذه الدراسات؛ عبر حلقات علمية لنخبةٍ من الخبراء وذوي الاختصاص من الأردن والدول العربية والأجنبية والجهات الصحية المسؤولة عن القطاع الدوائي من مختلف الدول العربية وكذلك المدراء التنفيذيين لشركات الأدوية العالمية والإقليمية والمحلية.
وسيناقشون مواضيع عدة حول آخر المستجدات العلمية والعالمية في القطاع الدوائي وتبادل الخبرات لخدمة وتطوير القطاع الدوائي؛ كون الأردن يمتاز بتشريع قانون الدراسات الدوائية.

 
كما عقدت حلقة نقاشية لتقييم الوضع الحالي والمستقبلي للدراسات السريرية لما يشكله من دعم في نمو الاقتصاد الوطني وتعزيز فرص الاستثمار. 
ويبحث المشاركون التوجه نحو تطوير الصناعات الدوائية المبتكرة والتحديات الرئيسية التي تواجه الشركات للنمو والتطور والتقاط الفرص المستقبلية، كما يشكل المؤتمر فرص لبناء شراكة حقيقية مع الشركات العالمية الكبرى، خاصةً في مجال الدراسات الدوائية والسريرية بشكل عام وتلك المتعلقة بالعلاج المناعي والأورام واللقاحات، وفي تطوير الأدوية البيولوجية والبيولوجية المشابهة والأدوية الجنيسة المطورة. 
وتؤكد المؤسسة العامة للغذاء والدواء على امتلاك الأردن لعدة مزايا في مجال الاستثمار كالأمان والاستقرار، إضافةً إلى توافر تشريعات عصرية تساعد في خلق وتشجيع البيئة الاستثمارية، فضلاً عن المكانة المتقدمة التي حققها الأردن في القطاع الصيدلاني والطبي.
ويُعقد على هامش المؤتمر ورشتي عمل حول إجراء الدراسات السريرية، وكذلك حول أدوية العلاج المناعي والأورام.
وعلى هامش مؤتمر الدواء الدولي الثاني، يجتمع مدراء شبكة المختبرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدعوةٍ من هيئة الدستور الأمريكي "USP"، علماً بأن الأردن عضواً في شبكة المختبرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



تشرين الأول 2018 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
293012345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789

النشرة الدورية