Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> فخر الاردن >> المستشفى التخصصي

المستشفى التخصصي


كيف استطاع المستشفى التخصصي أن ينجح بأن يصبح مقصداً مهماً للسياحة العلاجية؟
نجح المستشفى في تحقيق هذا الهدف من خلال تطبيق استراتيجيتها لجعل المستشفى التخصصي مقصداً جاذباً للسياحة العلاجية بحيث أصبح من أكثر المستشفيات في الوطن العربي استقطاباً للمرضى من خارج الأردن حيث حرص المستشفى على تطبيق أفضل معايير الجودة العالمية لتقديم أرقى الخدمات الطبية والفندقية للمرضى وفق أحدث وسائل الصحة والسلامة والأمان، وكان نتيجة ذلك ان أصبح المستشفى التخصصي من
أكثر المستشفيات على مستوى الإقليم حصولاً على شهادات التميز والاعتمادية والجوائز المحلية والدولية.
فهو المستشفى الوحيد الذي فاز بجائزة الملك عبد الله الثاني للتميز ولدورتين متتاليتين. والمستشفى حاصل على شهادة الجودة العالمية من هيئة الاعتماد الدولية JCI لثلاث دورات متتالية ومن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية HCAC لثلاث دورات متتالية.
بالإضافة إلى شهادات عديدة، ولقد توجت مسيرة التميز وتحسين جودة وسلامة الخدمات بحصول المستشفى على جائزة «أفضل مستشفى عربي في رعاية المرضى » من اتحاد المستشفيات العربية.
وحرصت الادارة على تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة والمعدات وآخر ما توصلت إليه التقنيات الطبية في العالم. فقد  كان المستشفى التخصصي أول مستشفى في الشرق الأوسط يستخدم جهاز الرنين المغناطيسي MRI 3 Tesla ، وكذلك جهاز CT-64 ومؤخرا تم ادخال جهاز CT Scan 512 Slices
وهو الأول في الاردن وميزته تصوير شرايين القلب خلال نبضة قلبية واحدة وجهاز الرنين المغنطيسي الصامت الذي يلغي الرهبة والخوف من الاماكن المغلقة وبدون اي ازعاج صوتي.
بالإضافة الى انشاء أول مركز متخصص للعلاج بالأكسجين المضغوط في الأردن. وأدخل حديثاً لمركز تصحيح البصر جهاز Amaris 750 وهو الوحيد في المنطقة الذي يتميز بإمكانيات كبيرة بمعالجة مشاكل النظر.
وقد اصبح المستشفى التخصصي منذ عام 2005 مستشفى تعليمي معتمد من المجلس الطبي الأردني والمجلس الطبي العربي لغايات الاختصاص للأطباء الجدد. وقد تم تخريج ما يزيد عن 90 أخصائياً من المستشفى التخصصي في 11 تخصص. بالاضافة الى إنشاء المركز التخصصي للتدريب والذي يعتبر من أهم المراكز على مستوى المملكة والإقليم وهو مركز معتمد عالميا لبرامج دعم  الحياة من قبل جمعية القلب الأمريكية American Heart . Association
ويعنى قسم العلاقات العامة ورعاية المرضى العرب في استقبال الاستفسارات والتقارير الطبية والرد عليها ليكون حلقة وصل بين المريض والطبيب قبل سفر المريض ويساعد القسم في إجراءات إصدار التأشيرة للمريض إذا لزم الأمر وحجز الطيران ويتم استقبال المريض من المطار وتوفير المواصلات والسكن للمرافقين وتنظيم جولة سياحية في الأردن بناءا على رغبة المريض ومرافقيه.
بالاضافة الى متابعة المريض خلال فترة العلاج وايضا بعد عودته الى بلده.
 
 



تشرين الأول 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
30123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910

اخر الأخبار

مؤتمر الاشعة يوصي بتبني طرق تشخيص حديثة للحالات المستعصية

أوصى المشاركون في المؤتمر الحادي عشر لمناقشة مستجد...

الخدمات الطبية الملكية تعلن رسمياً موعد فعاليات مؤتمرها الدولي التاسع

أعلنت الخدمات الطبية الملكية اليوم الخميس, في الإج...

المستشفى التخصصي يدعم حملة افحصي وطمنينا

دعم المستشفى التخصصي حملة سرطان الثدي افحصي وطمنين...

انطلاق فعاليات المؤتمر العاشر لجمعية جراحي الكلى والمسالك

أقيم في فندق حياة عمان فعاليات المؤتمر العاشر لجمع...
عرض المزيد

النشرة الدورية