Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> أمراض جلدية وتناسلية >> الليزر في فصل الشتاء ... نتائج أفضل

الليزر في فصل الشتاء ... نتائج أفضل


الليزر في فصل الشتاء ... نتائج أفضل
اصبحت عملية إزالة الشعر بالليزر الوسيلة الآمنة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه من الجسم دون التأثير على مسامات الجسم أو تعريض خلاياه للضرر.
إزالة الشعر بالليزر وسيلة علاجية فعالة حيث يقوم شعاع الليزر بإرسال حزمة من الطاقة إلى جذر الشعر الملون، وتقوم البصيلة بامتصاص هذه الأشعة التي تدمرها وتوقف نموها، والمعروف أن الليزر يناسب أي منطقة من الجسم تعاني من الشعر الزائد، ويمتاز بأنه يعالج مساحات واسعة من الجسم كالظهر والذراعين والأرجل بسهولة، وذلك لمعالجة الليزر لأكثر من بصيلة في وقت واحد.
حيث بالإمكان التخلص من شعر الوجه عند النساء في 10 دقائق، أما منطقة الظهر والأرجل والأماكن الأكبر من الجسم فأنها تحتاج إلى وقت أطول قليلاً.
وتختلف نتائج الشعر بالليزر باختلاف الأشخاص اعتـماداً على مستوى الهرمونات ونوع وعدد بصيلات الشعر ولون البشرة، اضافة إلى ذلك فإن الشعر الطبيعي يمر بثلاث مراحل:
مرحلة النـمو، مرحلة الراحلة، ثم مرحلة السقوط، وخلال مرحلة النـمو يكون الشعر حساساً لشعاع الليزر ولكن خلال المرحلتين التاليتين يكون أقل استجابة، كما أن هناك نسب مختلفة من الشعر في أي مكان من الجسم لذلك يصعب إزالة الشعر نهائياً في جلسة واحدة، مما يستلزم جلسات اضافية.
ولا تخلو عملية إزالة الشعر بالليزر من المضاعفات كالتصبغات الجلدية التي تحدث بكثرة لدى المرضى ذوي البشرة السمراء، كذلك حدوث بعض الإلتهابات الجلدية، ونادراً حدوث بعض الندبات، وهناك أثر جانبي بسيط وهو نمو الشعر في مناطق أخرى مجاورة للمنطقة المعالجة بالليزر.
ومن المهم معرفته بأن فصل الشتاء هو الفترة الأنسب لعلاجات إزالة الشعر، إذ يمنع تعريض الجلد لأشعة الشمس بعد تلقي العلاج، فالتعرض لأشعة الشمس قد يسبب حروقات. فإن كان في استطاعتكم التخطيط مسبقا، تجنبوا فصل الصيف، ففصل الشتاء هو الفترة الأنسب لعلاجات إزالة الشعر .
ولكن إذا قمتم باختيار فصل الصيف فعليكم الامتناع من التعرض للشمس قدر المستطاع بعد كل جلسة علاجية، وتأكدوا من استعمال مرهم واق من أشعة الشمس على المناطق المكشوفة. 
                                                                     
 
 
د. حسين كريشان
استشاري أمراض وجراحة الجلد والتجميل الطبي والعلاج بالليزر



أيار 2019 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
27282930123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567

النشرة الدورية