Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> اللواء الحباشنة يعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن المؤتمر الدولي الثامن للخدمات الطبية

اللواء الحباشنة يعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن المؤتمر الدولي الثامن للخدمات الطبية


عمان – جوهارت عقد مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين سلامة الحباشنة اليوم الثلاثاء, مؤتمراً صحفياً في مدينة الحسين الطبية, تحدث فيه عن فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للخدمات الطبية الملكية, الذي سوف يعقد خلال الفترة
(15 ـ 18/11/2016) في قصر الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت, تحت عنوان " إبتكار, تحفيز, تكامل".


وقال اللواء الحباشنة بأن الخدمات الطبية الملكية وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبدعم القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ـ الجيش العربي، ساهمت وبشكل فاعل منذ نشأتها عام 1941 في تطوير منظومة الرعاية الصحية في المملكة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام، وأنها مستمرة بوضع خطط لمستشفياتها ومراكزها الطبية المنتشرة في كافة محافظات المملكة لتطويرها وتحديثها بهدف تقديم خدمة طبية مميزة لمراجعيها. وأكد بأنه نظراً لتزايد أعداد المراجعين وبهدف تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء الوطن عملت الخدمات الطبية الملكية على مدار أكثر من 75 عاماً منذ نشأتها على التوسع والتطوير في كافة محافظات المملكة وإدخال كل ما هو جديد ،
حيث كان آخرها تحت الرعاية الملكية السامية افتتاح مستشفى الملك طلال العسكري في محافظة المفرق بتاريخ 1 آب 2016 وافتتاح مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين بتاريخ 20 تشرين أول 2016 والذي يخدم محافظتي جرش وعجلون.

وأشار مدير عام الخدمات الطبية الملكية الآن تم وضع الدراسات والخطط لإنشاء أبراج مدينة الحسين الطبية والتي ستبدأ بإنشاء أول برج مكان المبنى القديم بسعة 950 سرير لاستيعاب التزايد المستمر والطلب الكبير على الخدمة الطبية والعلاجية داخل المملكة. وأضاف الحباشنة بأن الخدمات الطبية الملكية حققت إنجازاً يضاف إلى إنجازاتها بحصول مدينة الحسين الطبية على المركز الأول للمرحلة البرونزية في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن القطاع الصحي والرقابة الصحية، بفضل تضافر جهود مرتباتها والعمل بروح الفريق الواحد لتقديم رعاية طبية مميزة للمريض.

وبين الحباشنة بأن المؤتمر الطبي الدولي للخدمات الطبية الملكية يعتبر تظاهرة علمية وعالمية، وهو من أهم وأبرز المؤتمرات الطبية التي تعقد على مستوى الشرق الأوسط، حيث دأبت مديرية الخدمات الطبية الملكية على إقامة مؤتمرها الدولي العسكري منذ عام 1996 ايماناً بالتواصل العلمي مع الخبرات العالمية في جميع القطاعات الصحية ولتمكين جميع كوادر الخدمات الطبية في مختلف التخصصات من الإطلاع على آخر المستجدات العلمية لتبقى الخدمات الطبية الملكية الصرح الطبي المتميز بالإمكانات والكوادر الطبية والمعدات التقنية الحديثة لتقديم خدمة طبية متكاملة تواكب التقدم الطبي العالمي.
واضاف اللواء الحباشنة أن المؤتمر سيعقد بحضور أكثر من 300 محاضر من الأردن, ومن 54 دولة عربية وأجنبية, وبمشاركة أكثر من 4500 مشارك من كافة القطاعات الصحية والمحلية والإقليمية والدولية, كما سيتم إقامة 57 ورشة عمل وإجراء عمليات جراحية معقدة لمرضى أردنيين بإشراف أفضل الجراحين في العالم, إضافةً إلى عقد 7 ندوات طبية تشمل التعاون الطبي التدريبي. وبين اللواء الحباشنة بأنه سيعقد خلال المؤتمر الدولي الثامن الاجتماع السابع لمجموعة العمل الإقليمية العربية للطب العسكري بحضور مدراء الخدمات الطبية العسكرية في الدول العربية، حيث سيمنح هذا الاجتماع الخدمات الطبية الملكية الأردنية تولي منصب رئيس مجموعة العمل العربية الإقليمية للجنة الدولية للطب العسكري للسنتين القادمتين حيث شغلت الخدمات الطبية الملكية هذا المنصب منذ العام 2014.

وأشار اللواء الحباشنة أنه سيقام هذا العام على هامش المؤتمر الدولي الثامن للخدمات الطبية الملكية معرضاً تسويقياً دولياً للشركات الطبية وغير الطبية تحت إسم المعرض الصحي الأردني (Jordan Health Exhibition (JoHEX بمشاركة 73 شركة. وبين الحباشنة بأن المؤتمر الدولي للخدمات الطبية الملكية يحظى دائماً بمشاركة العديد من المنظمات الدولية والجمعيات العالمية في المؤتمرات السابقة للخدمات الطبية الملكية.

وتم منح المؤتمر الدولي الثامن للخدمات الطبية الملكية 24 ساعة معتمدة للبرنامج العلمي و150 ساعة معتمدة للورشات الطبية من قبل المجلس الطبي الاردني وحسب تعليمات اعتماد الساعات العلمية للتعليم الطبي المستمر .

وقال الحباشنة بأنه سيتم افتتاح اليوم العلمي للتمريض في اليوم الثاني للمؤتمر برعاية الاميرة منى الحسين المعظمة، والاجتماع السابع للمجموعه الاقليمية العربية للطب العسكري ، وفي اليوم الثالث سيتم افتتاح اليوم العلمي للصيدلة ويقام في اليوم الرابع معرضاً عسكرياً في مدينة الحسين الطبية للوفود المشاركة .



تشرين الأول 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
30123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910

اخر الأخبار

المستشفى التخصصي يدعم حملة افحصي وطمنينا

دعم المستشفى التخصصي حملة سرطان الثدي افحصي وطمنين...

انطلاق فعاليات المؤتمر العاشر لجمعية جراحي الكلى والمسالك

أقيم في فندق حياة عمان فعاليات المؤتمر العاشر لجمع...

المؤتمر الصحفي لإطلاق الحملة العربية الموجدة للتوعية حول سرطان الثدي 2017

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الاميره غيداء طلال ، ...
عرض المزيد

النشرة الدورية