Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> المقدمة >> الطب في الأردن

الطب في الأردن


تتربع الأردن على عرش الدول العربية في المجال الطبي . لم نحظى بهذه المكانة عبثا، اذ أننا، فقط، حققنا رؤية جلالة الملك الحسين، طيب الله ثراه، في أن يجعل بلد الاردن نموذجاً للتقدم والحضارة.
رغم شح الموارد، الإ أن جلالته آمن بقدرات الإنسان الأردني،استمر في دعم ابناء هذا الوطن وتوفير كل ما يلزم من تكنولوجيا لمساندتهم، ليرفعوا اسم الأردن كبلد رائد في مجال الطب والجراحات المختلفة على مستوى الشرق الأوسط، كانت رؤى القائد المفدى وايمانه بقدرات ابنائه جعلت الأردن في مقدمة الدول العربية، وينافس دول العالم في مستويات الطب المختلفة.
رغم تنوع مدارس الطب التي رفدت القطاع الطبي الخاص، إلإ أن ما يميزها هي شغف هؤلاء الأطباء لإثبات أنهم الأفضل وتقديم علمهم وخبرتهم لمداواة الاردنيين والعرب، فقد درسوا الطب في الأردن والدول العربية والأجنبية وجميعهم تخصصوا في الدول الأجنبية .
طبيبنا الأردني نافس الطبيب الأجنبي في مستوى العلم والخبرة، وعاد ليقدم خبراته لبلده، فالانتماء يتأصل في هذا الشعب الأصيل لهم كل الإحترام. ورغم تفاوت الخبرات
في الأردن، الا أن المريض الأردني يحظى بنعمة كبيرة -لا تقدر قيمتها- وهي توفر أفضل الخبرات العالمية المتنوعة في الأردن من بين خريجي بريطانيا وفرنسا وامريكيا وروسيا ورومانيا واليونان وغيرها. وهذا التنوع الكبير يجعل الأردن لكأنها ملتقى علمي دائم لتبادل الخبرات، كما تعطي المريض الخيارات المتنوعة التي يمكن إن يحصل عليها في أي مكان في العالم للعلاج.
كما التقيتا عطوفة د. ضيف الله اللوزي/ أمين عام وزارة الصحة الأردنية والذي حدّثنا عن انطلاقة السياحة العلاجية في ستينيات هذا القرن بإنشاء مدينة الحسين الطبية برؤى جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه لتصبح مركزاً طبياً مميزاً وتجعل الأردن نواة النهضة الطبية.
وما يزال جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله راعي المسيرة يسير على خطى الملك الحسين طيب الله ثراه، فاعتنى في هذا القطاع المهم وحافظ على الانجازات العظيمة،
ودعم كل صرح طبي ولهذا مازال الأردن في طليعة الدول العربية.
ومن هذا المنبر ندعو كل طبيب وكل كادر طبي وكل مواطن الى المحافظة على ثروات هذا  الوطن والتكاتف لإعطاء الصورة المشرقة التي يمثلها هذا البلد المعطاء.
دمتم سالمين
المدير المسؤول
حنان الفقهاء
 



أيلول 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
2627282930311
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30123456

اخر الأخبار

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية أطباء العيون

انطلقت أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية أطبا...

المؤتمر الدولي الثالث عشر لأطباء العيون الاربعاء

تعقد جمعية أطباء العيون الأردنية في نقابة الاطباء ...

افتتاح فعاليات مؤتمر ناما الطبي الدولي

افتتح وزير الصحة الدكتورمحمود الشياب المؤتمر العال...
عرض المزيد

النشرة الدورية