Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> السياحة والأثار >> السياحة العلاجية في الاردن

السياحة العلاجية في الاردن


تعتبر السياحة العلاجية أحد أهم الصناعات السياحية التي تميز بها الأردن، ومن أهم ما يميز السياحة العلاجية الطبيعية في الأردن هي قدرتها على تحقيق علاج الجسد والنفس معاً. 
 ما يميز البحر الميت طقسه الدافيء على مدار العام، حيث تتوسط درجة حرارته 30.4 درجة مئوية،  كونه أخفض بقعة في العالم (410 مترا عن سطح البحر). وتتجمع في هذا الموقع العناصر الطبيعية التالية: التركيب الكيميائي لمياهه، أشعة الشمس المفلترة، الهواء الغني بالأوكسجين، الطين الذي تكثر فيه المعادن. كما تمتاز المياه بملوحتها التي تحتوي على أعلى نسبة من الأملاح والمعادن من بين كل بحار العالم والبالغة 29%، وتشمل هذه الأملاح المغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والبرومين والعديد من المعادن والأملاح الأخرى.  
أما الهواء في منطقة البحر الميت فهو نقي وجاف ومشبع بالأوكسجين. بسبب وجود الغيوم الدائمة فوق البحر الميت التي تعمل على تصفية الأشعة الفوق بنفسجية وبالتالي تسمح بالتعرض طويلاً لأشعة الشمس.
 ويعتبر العلاج المناخي في البحر الميت من أهم العلاجات للأمراض المزمنة، وذلك عن طريق الاستحمام في مياه بحره الغنية بالمعادن والتعرض لأشعة الشمس السليمة. ويداوي هذا النوع من العلاج مختلف الأمراض مثل الصدفية والالتهاب المفصلي والالتهاب الجلدي السطحي والروماتيزم واعتلالات أخرى من المفاصل.


وعلى مقربة من البحر الميت تقع شلالات ماعين ذات المياه المعدنية الحارة، حيث تبلغ درجة حراراتها بعد تدفقها من الينابيع المعدنية حوالي 43 درجة مؤية، يعتبر هذا المكان الرائع مكان ملائم للسكان المحليين والسائحين الأجانب حيث تجتذب سنوياً الكثير من الباحثين عن الهدوء والمتعة والراحة والعلاج. 

وتشتهر ماعين بمنتجعها وعياداتها الطبيعية التي تقدم العلاج للمصابين بالأمراض الجلدية
وأمراض الدورة الدموية وآلام العظام والمفاصل والظهر والعضلات. كما تقوم العيادات المتخصصة بتوفير التمارين الرياضية. و تعتبر من أهم المنتجعات المتخصصة في العلاج الطبيعي.
ومن أكبر واهم مواقع المياه في الوادي موقع "الشلال" الذي يتدفق من بين الصخور. وتحتوي مياه الشلال على تركيز عال من الأملاح المعدنية التي تأتي من الطبقات الصخرية لماعين.


 



كانون الثاني 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
31123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910

النشرة الدورية