Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> المقدمة >> البشرة علامة صحة وجمال

البشرة علامة صحة وجمال


تحتل البشرة منصب أكبر عضو مساحة – ان صح التعبير-  في جسم الإنسان، لأنها تغطّي كامل الجسد، وصحتها ومعافاتها تدل على  الصحة العامة للإنسان .....لكنها، وبصفتها العضو الأكثر تعرضا للمؤثرات الخارجية والداخلية معا، فإنها تحتاج الى عناية مستمرة ووقاية دائمة ورقابة واعية. 
كما ان أي خلل أو مرض يصيب الجسم، فقد تظهر أعراضه على البشرة، فهي تعطي إنذاراً أحياناً بوجود مرض جلدي وأحياناً بوجود مرض عضوي.
تطور تخصص الجلدية والتناسلية جيدا في الخمسة عقود الماضية، وأصبح هناك تخصصات فرعية كجراحة الجلد وعلاج الجلد بالليزر مما أعطى فرصة للكثيرين لتحسين نوعية بشرتهم واظهار جمالهم. كما لا بد من اختيار اسلوب حياة صحي سليم وشرب الكثير من الماء لترطيب البشرة للمحافظة علي صحتها، وعدم المبالغة في الإجراءات التجميلية، والتدقيق حول الطبيب الموثوق والمركز
أو المستشفى الآمن، والابتعاد عن المراكز التي لا تطبق المعايير ولا تتوقى المحاذير عند القيام بالإجراءات التجميلية.
التقينا في هذا العدد الخاص بالأمراض الجلدية والتناسلية بأحد رواد الجلدية والتناسلية الدكتور عمر البطاينة وحدثنا عن التطور المهم في علاج الأمراض الجلدية والتطور في جراحة تجميل الجلد، و نصح بالوقاية من المؤثرات الخارجية والداخلية على الجلد وشرب السوائل جداً مهم وخاصة الماء، والوقاية من الشمس ومراجعة الطبيب فوراً عند ظهور أي علامات غير طبيعية وغير مألوفة.
كما حضرنا لكم عدداً متكاملا عن الأمراض الجلدية والإجراءات التجميلية، اعدته نخبة من أطباء الجلدية والتناسلية.
وفي ظل قرب شهر رمضان الفضيل تطرقنا الى موضوع عن رمضان وهنا ننصحكم بالأكثار من شرب السوائل وبخاصة الماء لكي لا تتعرضوا للجفاف وللمحافظة على ترطيب البشرة.
وكل عام وأنتم بأحلى صحة وبأجمل طلة.
المدير المسؤول
حنان الفقهاء
 



آذار 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567

النشرة الدورية